5 نصائح هامة قبل الدهان .. تعرف عليها


اختيار دهانات الشقق والفيلات وأيضا المكاتب يعد من الأمور التي تثير الحيرة، وتمثل تحدي كبير لكل المقبلين على الزواج أو من الذين يريدون تجديد شققهم أو فيلاتهم، فلكل غرفة ألوان تناسب طبيعتها واستخدامها، حيث تعتبر دهانات الشقق والفيلات من الأمور الأساسية التي تؤثر على راحة ونفسية الأشخاص لذلك يجب اختيارها بعناية ودقة. ومن هنا يجب الوضع في الاعتبار شكل الأثاث ومساحة الغرف حتى تكون النتيجة النهائية مبهرة ومتناسقة.




نصائح قبل اختيار الدهان:

يجب أن يكون لون الدهان متناسق مع بقية ألوان وديكور المكان.

يجب الأخذ في الاعتبار أيضا شكل الأرضيات ولون الأثاث المستخدم.

معرفة حجم الإضاءة داخل كل غرفة حيث إن الإضاءة لها تأثير كبير على مظهر ولون الحوائط.

استخدام ديكورات فمن شأنها أن تضيف لمسة جمالية في المكان. 


تحديد ديكورات المنزل:

معرفة ديكورات الغرف تساعدك كثيرا في تحديد التركيبة المناسبة لألوان دهانات كل غرفة، وهذا يساعد أيضا في تقليل الخيارات المتاحة التي من شأنها أن تسبب الحيرة، فيجب مراعاة أن يكون لون الدهان يعكس الحالة المزاجية التي تريد الحصول عليها في الغرفة.


معرفة أحدث دهانات الشقق والوحدات السكنية في السوق:

يجب أن تكون مطلع دائما على موضة الألوان التي تتجدد كل عام، ونحن في دهانات الجزيرة نقدم لك دائماً موضة ألوان كل عام والألوان الأكثر مبيعاًَ، حتى تبقى دائماً متطلع على أحدث دهانات الشقق، كما يمكنك تطبيق وتناسق ألوان شقتك من خلال موقع دهانات الجزيرة الذي يتيح لك تجربة واقعية مختلفة تساعدك في اختيار دهانات شقتك.


البحث الدائم

يوجد العديد من المنصات التي تحتوي على تصاميم مختلفة من شأنها مساعدتك في اختيار ألوان شقتك وأبرز هذه المنصات Pinterest الذي يعطيك الإلهام المطلوب والأفكار المبدعة لاختيار ديكورات ودهانات الشقق.




استخدام عينات قبل التطبيق الكامل

بعد اختيار ألوان دهانات شقتك هنا مرحلة يغفلها العديد من الناس، وهي مرحلة تطبيق بعض العينات على الحائط قبل التطبيق الكامل للدهان، ولهذه المرحلة فوائدها وتجربتها على إضاءات الغرفة المختلفة لكي تحصل على أفضل النتائج، كما تجعلك تتأكد من درجة اللون وتباينها خلال اليوم.


التطبيق الصحيح

مرحلة التطبيق هي المرحلة النهائية وتعتبر المرحلة الأهم لأن التطبيق الصحيح للمنتجات يضمن لك نتيجة بجودة عالية، كما أن بعض المنتجات تحتاج إلى خطوات محددة وطرق أكاديمية خاصة المنتجات الديكورية، كما أن استخدام الأدوات الصحيحة يعطيك دهان مثالي بلا مشاكل للمزيد عن دهانات الحوائط .