5 دهانات اخترناها لغرفة نومك

هل سبق وأن سألك فني الدهان عند تغيير لون غرفتك أو تأثيث غرفة جديدة عن نوع الدهان الذي تريده ولم تكن تعرف الإجابة؟

هناك أنواع مختلفة من الدِهان، ولكلٍ منها استخدامات وأغراض مختلفة، في هذه المقالة سنعرفك على أفضل أنواع الدهانات التي يمكنك استخدامها لغرفة النوم.


في البداية ماهي الدهانات؟

هي عبارة عن مزيج كيميائي ثقيل القوام يستخدم لتغيير لون الجدار إلى اللون المرغوب، ومع تطور الصناعة أصبحت لديها مميزات وخواص لم تكن موجودة من قبل. 


الفرق بين الدهان المائي والدهان الزيتي:

يعرف خبراء الدهان أو من لديه خلفية عن الدهان أنه قبل تنفيذه يجب تخفيفه بنسبة محددة ليكون جاهزاً للدهان، فالدهان المائي يخفف بالماء أما الدهان الزيتي يخفف بالثنر. 


الفرق بين الدهان الزيتي والمائي

بماذا ينصح خبراء دهانات الجزيرة في دهان غرفة النوم؟

من الأفضل اختيار الدهان المائي في غرف النوم والأماكن المغلقة وذلك لعدم انبعاث روائح قوية منها على المكان وعدم تأثيرها على نسبة الأكسجين داخل الغرفة، حيث أن الدهان الزيتي يسحب جزءاً من الأكسجين الموجود داخل الغرف المغلقة وذلك بسبب تكوينه الكيميائي.

أما في الأماكن المفتوحة مثل الصالات والممرات فلا مانع من استخدام الدهان الزيتي.

نسبة الفرد أو التغطية:

تعتبر نسبة التغطية من الخصائص التي تساعد على توفير التكلفة والتي تتفاوت بها الدهانات، فبعض البويات يغطي اللتر الواحد منها إلى 14 متر مربع مثل دهان نوفل، وبعضها يكون أقل، ولكن التغطية لا تحكم بالضرورة جودة منتج عن آخر وإنما تكون بسبب اختلاف بعض الخصائص في الدهان. 


ومن النقاط التي يجب مراعاتها قبل اختيار الدهان هي درجات اللمعان في الدهان، وهي 4 لمعات:

مطفي.

ربع لمعة.

نصف لمعة.

لامع. 


الدهانات المقترحة لغرفة النوم:

أولا: الدهانات السادة: 

دهان نوفل:

دهان مائي أكريليك نقي 100% ، حريري وناعم الملمس، يتميز بقوة التصاق عالية جداً وسهولة في التنظيف لإزالة البقع والأوساخ وقابلية للغسيل بالماء والصابون، ومقاومة عالية للميكروبات.

وهو متوفر بأكثر من 2000 لون يمكنك تطبيقها على غرفة النوم، وبسبب بساطته ينصح باستخدامه في الغرف ذات الطابع الحديث والمودرن. 

دهان نوفل
دهان جرين:

دهان سادة مائي ذو ملمس حريري، يتميز بنسبة تغطية ممتازة للتر الواحد، ويستخدم للتطبيقات الداخلية على الأسطح الخرسانية والاسمنتية والجبسية، يتناسب مع التصاميم الحديثة والتي تتميز ببساطتها وقلة تفاصيلها.

ويتوفر بأكثر من 2000 لون لتناسب جميع الأذواق. 


دهان جرين

ثانيا: الدهانات الديكورية: 

الجزيرة روعة:

دهان مائي ديكوري يعطي إيحاء البعد الصحراوي على جدارك، ومنظر التلال الرملية على كامل المكان، ويفضل أن يكون تطبيقه بطريقة تظهر خطوطه متماشية مع أشعة الشمس لتعطي إيحاء نظري جميل.

ويتوفر بـ 20 لون باختلاف الدرجات.

وفي الصور التالية أمثلة على الشكل النهائي بعد تطبيقه.

دهان روعة

دهان إلورا:

دهان مائي ديكوري نهائي عالي الجودة، صمم خصيصاً لتزيين الجدران بمظهر الشعب المرجانية التي تمنح الفخامة والأجواء الخاصة. ويستخدم في غرف النوم ذات الطابع الكلاسيكي والفاخر، ويفضل أن يكون مطبق على واجهة الغرفة (الجدار المقابل لباب الغرفة).

ويتوفر بـ 9 ألوان مختلفة.



دهان الورا

دهان شامواه:

دهان مائي ديكوري عالي الجودة، يستخدم للتطبيقات الداخلية على الأسطح الخرسانية والاسمنتية ويتناسب مع الغرف ذات الطابع الفخم والكلاسيكي بسبب مظهره المخملي، ويتوفر بـ 20 لون مختلف. 


دهان شامواه 

شاركنا رأيك في حسابتنا على مواقع التواصل الاجتماعي، كما يمكنك الاشتراك بالنشرة البريدية بتسجيل إيميلك في الخانة المخصصة أسفل الصفحة.