عن الشركة


أُسست شركة «دهانات الجزيرة» عام 1979 في الرياض باعتبارها شركة متخصّصة في تصنيع، وإنتاج، وتصدير دهانات عالية الجودة، ووفق أعلى معايير الاستدامة والأمن البيئي. نجحت الشركة، على مدى العقود الماضية، في ترسيخ ريادتها بصفتها واحدةً من أبرز الشركات المصنّعة للدهانات والأصباغ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

حقّقت الشركة تقدّماً ملموساً على صعيد زيادة الإنتاجية لتصل حالياً إلى 400,000 طن سنوياً من المنتجات التي تُعرض في أكثر من 650 صالة عرض داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

تعدّ «دهانات الجزيرة» أول شركة دهانات -خارج الولايات المتحدة الأمريكية- تحصل على شهادة «جرين سيل» (Green Seal) لمنتجات الطلاء الآمنة بيئياً، تقديراً لالتزامها وامتثالها المطلق لمعايير نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة «ليد» (L.E.E.D). كما حاز طلاء «الجزيرة فاير دامب» المقاوم للحريق على شهادة «إكسوفا وارينجتون فاير» (Exova Warringtonfire)، والتي تبرهن على تطابق سائر معايير الجودة والأمان للمنتج في مقاومة الحرائق. وتمضي الشركة قُدُماً في تطبيق أعلى معايير الجودة الخاصة بنظام الآيزو ضمن كافة عملياتها التشغيلية والإنتاجية والإدارية، وهو ما أهّلها للحصول على شهادات «آيزو 9001» (ISO 9001)، و«آيزو 14001» (ISO 14001)، و«آيزو 45001» (ISO 45001)، وشهادة نظام إدارة السلامة والصحة المهنية «أوساس 18001» (OHSAS 18001).

في عام 2012، أنشأت الشركة «أكاديمية دهانات الجزيرة»، لتكون أول أكاديمية متخصّصة في بناء القدرات وتطوير الكفاءات في مجال صناعة الدهانات في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتُعنى هذه الأكاديمية بتقديم دورات تدريبية عالية المستوى في تصنيع الدهانات والأصباغ. كما وقعت الشركة اتفاقية تعاون مشترك مع «جامعة الملك سعود» من أجل تشجيع البحوث العلمية في حقل تقنيات النانو، في خطوة سبّاقة لتوظيف التكنولوجيا المتطورة في تطبيقات صناعة الدهان إقليمياً. وفوق هذا، بادرت الشركة أيضاً بإنشاء مركز متخصص في البحث والتطوير، يُعنى المركز بالدرجة الأولى بفحص واختبار منتجات الدهان، ثم بتحديد مستوى قدراتها على التكيّف مع الظروف المناخية والعوامل الجوية السائدة في المنطقة.


كلمة الرئيس التنفيذي

«تمكّنا ولله الحمد، ومنذ إنشاء مصنَع «دهانات الجزيرة»، من تحقيق نجاحٍ مستدام ونمو مطّرد بالاعتماد على نهج قائم على الجمع بين الابتكارات التكنولوجية، والبحوث العلمية، والخبرات المتقدمة لتطوير وإنتاج الدهانات عالية الجودة، والتي تلبّي كافّة احتياجات قطاعات البناء والإنشاء، والقطاعين التجاري والصناعي. ونمضي قُدُماً اليوم في مسيرة الريادة، مدعومين بشراكاتٍ استراتيجية فاعلة، ورؤية طموحة في ترسيخ حضورنا القوي كإحدى الشركات الرائدة ضمن قطاع الدهانات والأصباغ في دول الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع التركيز على هدفنا الجوهري المتمثل في تقديم كل ما يرقى إلى مستوى تطلعات العملاء.

وما زلنا ماضين قُدُماً في مساعينا الحثيثة إلى الوصول إلى العالمية، وواضعين تحفيز الابتكار، وتشجيع البحث والتطوير لتقديم قيمة مضافة، من حيث جودة المنتجات وكفاءة الخدمات، لقاعدتنا الواسعة من العملاء نصْب أعيننا. كما أننا نسعى جاهدين إلى توطيد جسور التعاون المثمر مع الشركاء والعملاء، للتعّرف عن كثب على توقعاتهم، وتطوير حزمة متنوعة من الحلول المبتكرة، والمنتجات الآمنة التي تطابق أعلى معايير الاستدامة والممارسات المسؤولة بيئياً.»

عبدالله سعود الرميح

الرئيس التنفيذي


أهدافنا

1. تقديم منتجات الطلاء الرائدة والأكثر تنافسية في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي، والشرق الأوسط وأفريقيا.

2. الحفاظ على الشراكات المستدامة وطويلة الأجل مع العملاء وأبرز الجهات في مجال صناعة الدهان، وإقامة شراكات جديدة، بما يعكس التزامنا الكامل في ممارسة الأعمال بمسؤولية كاملة تقدم قيمة مضافة لشركائنا وجميع أصحاب المصلحة.

3. مواصلة تعزيز معايير الجودة في منتجاتنا، وتحقيق المزيد من التميز في صناعة الدهان بتبني أحدث المعارف والخبرات والتكنولوجيا الحديثة مع الالتزام بالنمو المتوازن.


رؤيتنا

أن تصبح «دهانات الجزيرة» شركة رائدة على مستوى العالم في مجال الدهانات المبتكرة، والطلاء وحلول البناء، وأن تصبح كذلك الشريك الأكثر موثوقية لدى العملاء في السوق.


قيمنا

• تلتزم شركة دهانات الجزيرة خلال مسيرتها بمجموعة من القيم الرئيسة، وتشمل:

• الابتكار

• الثقة

• الثبات

• النزاهة

• المسؤولية

• الوفاء بالوعود

• الحفاظ على صحة موظفينا وعملائنا


رسالتنا

تقديم أجود المنتجات ذات القيمة المضافة لجميع العملاء والشركاء والمساهمين، إضافة إلى توفير حلول البناء المبتكرة والآمنة للبيئة ومنتجات الطلاء التي تتمتع بأفضل المعايير الدولية.


المصانع

1. المصانع في المملكة العربية السعودية

تمتلك شركة «دهانات الجزيرة» خمسة مصانع ضخمة يعمل بعضها بشكل متواصل على مدار الساعة في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، وبطاقة إنتاجية تتجاوز 400,000 طن سنوياً من منتجات الدهان والحلول الإنشائية. تستخدم هذه المصانع تقنيات متطورة للغاية، حيث تم تزويدها بأنظمة مراقبة لضمان تزويد السوق بالمنتجات عالية الجودة.

وبعد أن تمكنت «دهانات الجزيرة» من تأسيس قاعدة عملاء كبيرة، ومع خبرتها التي تمتد لأكثر من 40 عاماً، سعت الشركة جاهدة إلى الوصول إلى أعلى مستويات الجودة في كل ما تقوم به بدءاً من حماية عقارات عملائها وتجديدها وانتهاءً بإضفاء لمسات معمارية جميلة بمساعدة منتجاتها للديكورات الداخلية والخارجية.

تتضمن مصانع «دهانات الجزيرة»:

6 أقسام إنتاج

6 مستودعات للمواد الخام

3 مستودعات للمواد

المصنعة الجاهزة

2. مصنع «دهانات الجزيرة» في جمهورية مصر العربية

واستناداً إلى استراتيجيتها في التوسع إقليماً وعالمياً، نجحت «دهانات الجزيرة» في فتح مصنع ضخم جديد في جمهورية مصر العربية مع بداية عام 2021 بطاقة إنتاجية كبيرة تزيد عن 100,000 طن سنوياً، وهو مصنع مجهّز ومدعوم بأحدث التقنيات والآلات لتقديم منتجات مبتكرة وإبداعية ذات جودة عالية متوافقة مع أعلى المواصفات العالمية.


تاريخنا

منذ تأسيسها عام 1979 في مدينة الرياض، بدأت «دهانات الجزيرة» مسيرة التميّز ضمن قطاع الدهانات بصفتها مشروعاً ريادياً ذي إمكانات مستقبلية واعدة، حيث نجحَ خلال فترة زمنية قياسية في إرساء دعائم متينة لبناء شركة رائدة في مجال الدهانات في منطقة الخليج العربي، والشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، مدعومةً برؤية المؤسسين الطموحة، والتزامهم المطلق، وتفانيهم المستمر..

يتمثّل الإنجاز الأهم في تاريخ «دهانات الجزيرة» في بناء حضور قوي وسمعة مرموقة في مجال تصنيع وتطوير الدهانات المبتكرة والآمنة بيئياً، بما يتماشى مع أعلى معايير الجودة والاستدامة، ويلبي متطلبات القاعدة الواسعة والمتنامية من العملاء في القطاعات الإنشائية والتجارية والصناعية.

تمكّنت شركتنا من تحقيق تقدّم لافت على صعيد زيادة الطاقة الإنتاجية من 4,000 طن سنوياً إلى 400,000 طن سنوياً. وقدّمت، خلال العقود الأربعة الماضية، مساهمات قيّمة في دعم الاقتصاد الوطني للمملكة العربية السعودية، محدِثةً بصمة إيجابية وملموسة ضمن المجتمعات المحلية التي تعمل ضمنها.

تولّي «دهانات الجزيرة» اهتماماً بالغاً بتفعيل دور الشباب السعودي، وتوفير السبل الضامنة له لتطوير معارفه وخبراته ومهاراته التقنية، استناداً إلى برامج تدريبية شاملة لبناء القدرات، وتعزيز الاستفادة القصوى من الفرص الوظيفية المتاحة في مختلف مشاريعنا النوعية، ويأتي هذا في سياق دعم سياسة التوطين التي تعتبر إحدى أولويات «رؤية المملكة 2030».

لم تدّخر «دهانات الجزيرة» جهداً في إقامة علاقات بنّاءة مع العملاء والشركاء على السواء، فضلاً عن الاستثمار على نطاق واسع في الطاقات البشرية وتبنّي أفضل الممارسات المهنية وأعلى المعايير العالمية، والتي من شأنها تعزيز دعائم الابتكار والاحترافية والاستدامة ضمن صناعة الدهانات.

تُباع منتجات «دهانات الجزيرة» حالياً داخل المملكة وخارجها في أكثر من 650 صالة عرض، حيث تم اختيار كل صالة بعناية ودقة تامتين، لنكون أقرب إلى عملائنا. كما نواصل التزامنا الراسخ بتدريب موظفي صالات العرض ليكونوا على أتم الجاهزية والاستعداد لخدمة العملاء خدمةً مثلى لتمكين عملائنا الكرام من الوصول إلى الخيار الأنسب من مجموعتنا الواسعة من المنتجات المتخصصة التي تلبي كافة الاحتياجات ومختلف الأذواق. تعمل «دهانات الجزيرة» وفق هدفٍ واضح يتمحور حول المضي قدماً على درب النجاح والريادة والتميز، بواسطة استكشاف آفاق جديدة للارتقاء بصناعة الدهانات بما يتماشى مع متطلبات المسيرة التنموية الطموحة محلياً وإقليمياً. كما تركّز جهود الشركة اليوم على إدماج التكنولوجيا المتطورة والابتكارات الحديثة في إطار عملياتها التشغيلية والإدارية، وذلك في سعيها الحثيث إلى لاستمرار في توفير منتجات عالية الجودة تمثل إضافة مهمة لنمط حياة عملائها.

وما يزال الوفاء بوعد شركة «دهانات الجزيرة» الذي قطعته لعملائها وشركائها الأولوية القصوى التي تدفع الشركة نحو الأمام دفعًا، مقتحمةً عالم الابتكار، ولتكون رائدةً في انتاج دهانات عالية المستوى تُضاهي جودتها الأفضل في العالم.

أربعة عقود من التميّز والريادة

تقود «دهانات الجزيرة» مسيرة حافلة بالتميز والريادة على مدى نحو أربعة عقود شهدت خلالها نقلة نوعية جعلتها صرحاً صناعياً بارزاً في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي وشمال أفريقيا. استكملت الشركة خلال عقودها الماضية حزمة من المشاريع النوعية، محققةً نتائج استثنائية، ونجاحاً منقطع النظير على عدّة أصعدة مثل خدمة الأسواق، وخدمة العملاء، والارتقاء بالطاقة الإنتاجية والتشغيلية. نقدّم هنا نبذة عن أهم إنجازات «دهانات الجزيرة» التي تفخر بها، وهي كما يلي:

1. تم إدراج «دهانات الجزيرة» في قائمة أشهر 100 علامة تجارية سعودية، علماً بأنّها الشركة الوحيدة المصنّعة للدهانات المدرجة ضمن القائمة.

2. نجحت «دهانات الجزيرة» في زيادة الطاقة الإنتاجية من 4000 طن فقط إلى 400 ألف طن سنوياً بإنشاء مصنع متطور وفق خط إنتاج حديث، حيث تم تجهيزه بأحدث المعدات المتقدمة من أجل تصنيع منتجات مستدامة وآمنة بيئياً، وعلى وجه التحديد «الدهانات المائية».

3. أنشأت الشركة في العام 2012 «معهد دهانات الجزيرة»، والذي يكتسب أهمية خاصة كونه أول معهد تدريبي في مجال الدهانات في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط. يتبنّى المعهد رؤية واضحة تستهدف سدّ الثغرة بين البحث العلمي والتطبيق العملي، مع إرساء ثقافة الإبداع والابتكار ضمن صناعة الدهانات، وتحسين مستويات الشراكة بين المؤسسات البحثية والمنشآت التصنيعية لضمان تطبيق مخرجات البحث العلمي وتوظيفها بالشكل الأمثل في تطوير منتجات عالية الجودة لتلبية الاحتياجات الحالية والناشئة. وقام المعهد بدور ريادي على صعيد تنظيم سلسلة من الدورات النوعية والمؤتمرات المتخصصة في صناعة الدهانات، بمشاركة نخبة الخبراء المحليين والدوليين. مع أن المعهد يدير فروعاً عدة في مختلف أنحاء المملكة، إلا أنه يمضي قدماً على درب التميز الأكاديمي والتدريبي، مدعوماً بأحدث المعدات البحثية، والأجهزة الحديثةـ والبرامج المتكاملة التي تصبّ في خدمة الأهداف التدريبية والبحثية، والمطابقة لأعلى المعايير المعتمدة عالمياً.

4. عقدت «دهانات الجزيرة» على مدى خمس سنوات مؤتمرات علمية تحت اسم «المؤتمر السعودي للدهانات والألوان»، تماشياً مع التزامها الراسخ بإثراء البحوث العلمية في حقل تصنيع وإنتاج الدهانات.

5. خطت «دهانات الجزيرة» خطوات متقدّمة على درب ترسيخ مكانتها الرائدة في تصنيع وإنتاج دهانات مقاومة للتآكل والصدأ من شأنها ضمان إطالة العمر الافتراضي للمعادن التي تقوم بتغطيتها. وكانت لنا في العام 2006 مشاركة ناجحة في «مؤتمر الشرق الأوسط لمقاومة التآكل»، والذي عُقِد في مملكة البحرين، حيث حظيت منتجاتنا المقاومة للصدأ والتآكل على إقبال لافت.

6. تمكّنت «دهانات الجزيرة» من تطوير وطرح العديد من المنتجات المبتكرة التي شكّلت إضافة هامة لإنجازاتنا المتلاحقة في تلبية متطلّبات العملاء، بما فيها طلاء «الجزيرة نوتس» والطلاء المغناطيسي «الجزيرة ماجنتيك»، والطلاء الداخلي غير اللامع عديم الرائحة «الجزيرة نوفل تشارم» القابل للغسل، والذي يتميّز بكونه مقاوماً للبقع؛ إلى جانب منتجاتنا المخصصة للواجهات الخارجية، والتي صُمّمت لمقاومة مختلف العوامل الجوية السائدة في الشرق الأوسط مثل دهان «الجزيرة مكسيم» الذي يمتاز بكونه مقاوماً للغبار والأوساخ والأمطار الحمضية وأشعة الشمس، ليوفر مستويات أعلى من العزل الحراري لخفض درجة الحرارة داخل المنازل.

7. طرحت «دهانات الجزيرة» منتجها «مشاشكو» المستوحى من التراث المعماري المتفرّد لمنطقتنا، حيث يمنح المنازل الحديثة مظهراً عريقاً ومتميزاً يشبه البيوت الطينية القديمة.

8. طرحت «دهانات الجزيرة» طلاء بخصائص مضادة للميكروبات ليتم استخدامه في المستشفيات، والعيادات الطبية، والغرف الجراحية، وغرف التوليد، وغيرها، حيث تم تصنيع هذا الطلاء باستخدام أيونات الفضة. وبعد خضوع الطلاء للعديد من عمليات الدراسة والفحص والتقييم، وحاز -في نهاية المطاف- على اعتماد رسمي من «مختبرات أي جي أيون تكنولوجيز».

9. باتت «دهانات الجزيرة» أول شركة سعودية تقوم بتصنيع دهان السفن المطوّر خصيصاً لمقاومة التلوث البحري. يتميز هذا الدهان المبتكر بخلوّه من مادة «تي.بي.تي» (TBT) التي تعتبر ضارة بالبيئة البحرية، في خطوة تؤكد التزام الشركة المطلق بالحفاظ على أمن البيئة واستدامتها، وضمان أعلى مستويات السلامة العامة.

10. عملت «دهانات الجزيرة» بجدًّ على ابتكار مجموعة من الدهانات الذكية التي تجمع بين الفعالية، والاستدامة، والمتانة العالية، والتي يمكن استخدامها لأغراض متعددة. تضم مجموعة الدهانات الذكية هذه على منتجات مثل «أوكسي كير»، و«فايردامب»، و«أفرو»، و«ألتيمت»، و«رويال جراند»، وغيرها.

11. حققت «دهانات الجزيرة» نجاحاً لافتاً على صعيد تنفيذ مشاريع ضخمة في إطار الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، ولاسيما في مجالات الصحة والتعليم والتجارة والسياحة، وذلك بواسطة توفير منتجات مطابقة لأعلى مواصفات الجودة العالمية. تضم قائمة المشاريع قامت بها «دهانات الجزيرة» بالشراكة مع كل من «مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية»، وهو جزء من شركة «أرامكو»، والذي استغرق العمل فيه عامين، من 2013 إلى 2015، و»«جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن»، حيث استغرق العمل ما بين عام 2010 إلى 2013، و«مطار الملك عبد العزيز الدولي» منذ عام 2016 حتى الآن.


أخلاقيات العمل

1) استخدام مواد الخام عالية الجودة خلال عملية الإنتاج، والقيام باختبارات دقيقة، وتجارب متعددة قبل البدء بعملية الإنتاج والتوزيع.

2) الاستثمار في الموارد البشرية، واستقطاب الكفاءات، وتمكينها باعتبارها الركيزة الأساسية التي تقوم عليها الشركة لتحقيق النجاح والازدهار في جميع الأسواق.

3) تبنّي أفضل التقنيات والآلات المتقدمة في عملياتنا.

4) مواصلة البحث والتطوير ومراقبة الجودة.

5) الامتثال للمعايير والمواصفات الدولية والوطنية، بما في ذلك معايير الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، والامتثال كذلك للمواصفات والمقاييس الأمريكية، ومعايير الجودة المعتمدة لدى المنظمة الدولية لتوحيد المقاييس (الآيزو).


منتجاتنا

تقوم «دهانات الجزيرة» بتصنيع أكثر من 450 منتج مختلف، تتوزع بين الطلاء المعماري، والزخرفي والصناعي والبحري، وطلاء الحماية، وطلاء الخشب، ومنتجات الطلاء المقاومة للحريق، وغيرها، حيث صُممت هذه المنتجات بعناية فائقة لتحاكي متطلبات عملائنا وتلبي احتياجاتهم.

فئات المنتجات

الدهانات الإنشائية

دهانات الحماية

منتجات الإسمنتيات

الدهانات البحرية

دهانات الأرضيات

دهانات علامات الطرق

الدهانات المقاومة للحريق

دهانات تبطين الخزانات

دهانات العزل

دهانات العبوات

دهانات الخشب

المذيبات


عالم من الألوان

بصفتها شركة رائدة في صناعة الدهانات، تدرك «دهانات الجزيرة» أهمية الألوان ودورها في إيصال مختلف الأفكار، بواسطة تدرّجاتها المختلفة، وظلالها القادرة على خلق الأجواء الفريدة بما يتناسب مع متطلبات العملاء.

تضع الشركة بين يدي عملائها بحراً من الألوان يحوي أكثر من 2,000 درجة لون مختلفة، تم تنسيقها وترتيبها في مجموعات أنيقة ومحددة. تستعين «دهانات الجزيرة» بعدد من الخبراء في مجال الألوان والتصميم، وذلك من أجل تطوير كتالوجات متخصصة تستخدم في صالات العرض وعلى موقعنا الإلكتروني. تحوي هذه الكتالوجات أفكاراً تصميمية ونماذج من منتجاتنا يمكن استخدامها لتطبيق التصميم على أرض الواقع.

كما طرحت «دهانات الجزيرة» أيضاً مجموعة كتب حول حلول الألوان، تم تصميمها خصيصاً لمساعدة العملاء في مجال التزيين واختيار الألوان وأنماط الطلاء. تضم هذه الكتب مجموعات متناسقة من الألوان ومقترحات عديدة حول كيفية تنسيق لونين أو أكثر، ودمجها معاً من أجل الحصول على مظهر عصري متميز. تحوي الكتب أيضاً نصائح خاصة بتنسيق الألوان لجميع أنواع الغرف، كغرف الجلوس، وقاعات الاستقبال، وغرف النوم، والمكاتب، إضافةً إلى الملحقات، بما يشمل المطابخ، والحمامات، وملاعب الأطفال.


تصميم صالات العرض

تمّ تصميم صالات العرض التابعة لـ «دهانات الجزيرة» بطريقة تسهل على العميل اختيار المنتج الأنسب. كما تحوي صالات العرض على نماذج مصغّرة توضح كيفية تطبيق مختلف العيّنات من منتجاتنا بأشكال وأنماط مختلفة في أنحاء المنزل.

ومع وجود أكثر من 650 صالة عرض داخل المملكة، وفي منطقة الخليج والشرق الأوسط، تهدف الشركة إلى إلهام العملاء لاستكشاف إبداعاتهم في مجال الألوان.


معهد دهانات الجزيرة

نتفهّم في شركة «دهانات الجزيرة» أهمية وجود فريق عمل احترافي لإحداث فرق كبير في الأداء بهدف اكتساب مستوى أعلى من التميز وتحقيق أهداف الشركة بشكل جماعي بصفتها تعمل بروح الفريق الواحد. كما أنه من المهم وبنفس القدر رد الجميل إلى المجتمع والمساهمة في تحسين جودة الحياة للجميع.

وانطلاقاً من هذا التوجّه، وبهدف رفد سوق دول الخليج العربي بموظفين يملكون الخبرة والكفاءة المهنية العالية، أنشأت الشركة «معهد دهانات الجزيرة» في عام 2012. وقد حصل المعهد على اعتماد مؤسسة التدريب التقني والمهني ليكون بذلك أول معهد من نوعه يحصل على هذا الاعتماد في منطقتي الخليج العربي والشرق الأوسط. يقدّم «معهد دهانات الجزيرة» مجموعة من البرامج التدريبية المتنوعة لتزويد العاملين بالمعرفة والمهارات الضرورية للوظائف المعاصرة على المستويين المحلي والدولي. كما يوفر المعهد عدداً من الدورات عن بُعد عبر الإنترنت.

كما قامت شركة «دهانات الجزيرة» بإطلاق مركز متنقل للتدريب تم تجهيزه بعيّنات وأدوات ووسائل التدريب، حيث يقوم المركز بجولات في المملكة بصفته جزءًا من عمل معهد التدريب المركزي.

رؤية المعهد

الاستثمار في الأفراد

نؤمن في «دهانات الجزيرة» بالقيمة التي تقدمها قوتنا العاملة المدرّبة تدريباً عالياً، وموظفونا ذوي التدريب المهني المتخصص. وبواسطة التدريب المفصل والشامل على المهارات المطلوبة في هذه الصناعة، ستحقق الشركة هدفها المتمثل في رد الجميل للمجتمع، وهو الأمر الذي سيكون مثمراً لـ «دهانات الجزيرة» على اعتبار أنه سيتيح للمجتمع قوة عاملة محلية مدرّبة.

المسؤولية الاجتماعية للشركات

تسعى «دهانات الجزيرة» إلى مواصلة الابتكار والاستثمار في البحث العلمي بإقامة شراكات ومشاريع بحثية مشتركة مع الجامعات والكليات، بالإضافة إلى تنظيم المؤتمرات العلمية التي تركز على تطوير منتجات طلاء وحلول بناء جديدة.


تطوير الجودة

تتطلع «دهانات الجزيرة» إلى تقديم المنتجات عالية الجودة، وتتعهد بمواصلة العمل على تلبية متطلبات ومصالح السوق. كما أننا نقوم بالاستثمار في أحدث معدات وأدوات التدريب الفني لتعزيز الإنتاج والعمل باستخدام أحدث التقنيات. وعلاوة على ذلك، لدى «دهانات الجزيرة» العديد من مراكز التدريب الفرعية في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.


بيئة العمل

تهدف «دهانات الجزيرة» إلى خلق بيئة عمل تشجع على التميز والابتكار، وتسعى جاهدة إلى توفير هذه البيئة بهدف استقطاب أفضل الكفاءات للانضمام إليها. تقوم «دهانات الجزيرة» بالاستثمار في الموظفين من أجل تطوير مهاراتهم بواسطة توفير فرص تدريب مهنية.

كما تحرص «دهانات الجزيرة» على دمج الأشخاص من ذوي الهمم في كادرنا الوظيفي المحلي، حيث نوفر لهم الفرصة لتطوير سيرة مهنية لأنفسهم، والمساهمة بشكل إيجابي في المجتمع. كما أننا نضع قيمة لأخلاقيات العمل مع فرقنا وإشراك الشباب بواسطة الاجتماعات السنوية لمساعدتهم على فهم وتحقيق أهدافهم طموحاتهم المستقبلية خلال عملهم في «دهانات الجزيرة».


البحث والتطوير

لأن الابتكار هو جوهر ما تقوم به «دهانات الجزيرة»، فإننا نركز بشكل كبير على البحوث والتطوير. في عام 1993، أنشأت «دهانات الجزيرة» أول مركز متخصص للبحث والتطوير، حيث تم تجهيزه للتعامل مع كافة الاختبارات الميدانية، وتجربة وفحص المنتجات.

ويتمثل الهدف من إنشاء مركز البحث والتطوير في ضمان أن تكون المنتجات التي تم تطويرها وإرسالها إلى السوق متوافقة مع الظروف الجوية القاسية في منطقتي الخليج العربي والشرق الأوسط، حيث تميل درجات الحرارة إلى الارتفاع ارتفاعاً عالياً جداً، يصل في بعض الأحيان إلى أكثر من 50 درجة مئوية!

واستناداً إلى نفس السياسات والعمليات الخاصة بمراكز البحث والتطوير، خصص لمركز البحث والتطوير في «دهانات الجزيرة» ميزانية بعشرات ملايين الريالات. ويسعى المركز إلى تطوير أفضل الحلول المتقدّمة في مجال البناء والإنشاء، فضلاً عن الارتقاء بجودة وكفاءة المنتجات الحالية بالاستناد إلى الإبداع والابتكار.

يوظف المركز فريقاً من أكفأ المهندسين والخبراء في مجال الدهانات والحلول الإنشائية. يقوم هذا الفريق أيضاً بإجراء البحوث المتواصلة بواسطة أحدث التقنيات، بالإضافة إلى تطوير المنتجات بما يلبي توقعات ومتطلبات العملاء.


مراقبة الجودة

تعتبر الجودة جزءاً لا يتجزأ من عمليات تصنيع الدهانات في شركة «دهانات الجزيرة»، لذا أنشأت الشركة قسم مراقبة الجودة منذ إنشاء المصنع عام 1979م. وقد أدّى هذا القسم دوراً فاعلاً في ضمان جودة المنتجات المصنّعة بواسطة الحرص على جودة المواد الخام، كذلك جودة عملية الإنتاج وصولاً إلى منتج نهائي ناجح بأرقى المعايير.

اليوم، توسّع قسم مراقبة الجودة في مصنع «دهانات الجزيرة»، ليصبح مرفقاً متكاملاً يتألف من مختبر رئيسي، ومختبر مختص بالألوان وخمسة أقسام لمراقبة الجودة تشرف على عمليات الإنتاج بمراحلها المختلفة.


خدماتنا

تحرص «دهانات الجزيرة» على إرشاد العميل ومساعدته في عملية البحث عن اللون المناسب للدهان أو الحل الإنشائي الملائم للوحدة السكنية أو المشروع الخاص به، وذلك لمساعدته في اختيار المنتج الذي يتناسب مع متطلباته واحتياجاته كافة.


الاستشارات

توفّر «دهانات الجزيرة» لعملائها خدمات الاستشارات الفنية، حيث يحرص فريق الخبراء المختصين لدينا على الاجتماع بالعميل ومناقشة مخططاته وتوقعاته، وتقديم أفضل المقترحات والأفكار بناءً على تفضيلاته وأسلوب حياته.


تنسيق الألوان

أنشأت «دهانات الجزيرة» مركزاً ريادياً للألوان في كافة صالات العرض الخاصة بها، بهدف مساعدة العميل على اختيار الألوان والتنسيقات التي تتناسب مع ذوقه الفريد والمتميز.


خدمتكم مصدر سعادتنا

انطلاقاً من التزامها بتقديم أرقى الخدمات لعملائها، أنشأت «دهانات الجزيرة» أول مركز متخصص في خدمة العملاء ضمن قطاع الدهانات في المملكة العربية السعودية، ليصبح اليوم واحداً من أكثر المراكز المتقدمة على مستوى العالم.

يقدّم المركز خدمة متميزة للعملاء، مجيباً عن كافة الاستفسارات والتعليقات ما بين الساعة السابعة صباحاً والعاشرة ليلاً، ستة أيام في الأسبوع. كما يقوم المركز بتسجيل جميع الاتصالات الواردة لأغراض الجودة والتدريب، وقياس مستوى الخدمة المقدمة.

يتميّز مركز خدمة العملاء بطاقم من موظفي خدمة العملاء الأكفاء والمدرّبين، القادرين على الإجابة عن الأسئلة وتقديم النصائح باللغتين العربية والإنجليزية.


خدمات الدعم اللوجستي

تفتخر شركة «دهانات الجزيرة» بأسطول الشحن الخاص بها، والذي يتميّز بضخامته، ويعمل تحت إشراف فريق متخصص يضم أفضل الخبراء في هذا المجال حول العالم. كما يعمل هذا الأسطول على إيصال البضائع إلى صالات العرض -البالغ عددها 650 صالة في منطقتي الخليج العربي والشرق الأوسط- بسرعة ودقة عاليتين.

شهادات الجودة والاعتماد

تواصل «دهانات الجزيرة» منذ تأسيسها الالتزام بتصنيع منتجات بأعلى درجات الجودة وفق المواصفات العالمية، وهو الأمر الذي تجلّى بوضوح في حصول منتجاتها على شهادات الجودة من قبل عدد من الجهات العالمية المرموقة في هذا المجال.


مشاريعنا

1. جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا - ثول

2. مركز الملك عبد الله المالي- الرياض

3. مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية- أرامكو- الرياض

4. جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن- الرياض

5. مطار الملك عبد العزيز الدولي- جدة

6. مشروع توسعة الحرمين الشريفين- مكة المكرمة والمدينة المنورة

7. مشروع مترو الرياض

8. مشروع قطار الشركة السعودية للخطوط الحديدية

9. مشروع شرم

10. مشروع إسكان أرامكو- الجبيل

11. مشروع إسكان التأمين

12. المستشفى الجامعي- جامعة الدمام

13. مشروع مستشفى المانع

14. مشروع المجمع السكني- المجمعة- الرياض

15.مشروع شركة الراشد للتجارة والمقاولات

16. مطار الملك خالد الدولي- مشروع صالة المطار 5 - الرياض

17. فندق هيلتون الرياض

18. مشروع الدمام مول

19.مشروع إسكان الحرس الوطني الخاص بجامعة (كاوست)


الموقع الإلكتروني

أطلقت «دهانات الجزيرة» موقعها الإلكتروني المبتكر والمجهّز بخاصيتي التسوّق الإلكتروني والشحن السريع لتصبح بذلك أول شركة دهانٍ توفر هذه الخدمة في منطقة الشرق الأوسط.