عن الشركة
أُسست شركة «دهانات الجزيرة» عام 1979 في الرياض باعتبارها شركة متخصّصة في تصنيع، وإنتاج، وتصدير دهانات عالية الجودة، وفق أعلى معايير الاستدامة والأمن البيئي. نجحت الشركة، على مدى العقود الماضية، في ترسيخ ريادتها بصفتها واحدةً من أبرز الشركات المصنّعة للدهانات والأصباغ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
الأهداف
تسعى دهانات الجزيرة للشراكات مع ذوي المسؤولية العليا، لتعزيز كفاءات الموارد البشرية وتضافر كامل جهودها في سبيل تحقيق أعلى المعايير المهنية والتنمية المستدامة في مجال صناعة الدهانات.
دهانات الجزيرة
أهدافنا
تقديم منتجات الطلاء الرائدة والأكثر تنافسية في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي، والشرق الأوسط وأفريقيا.
رؤيتنا
أن تصبح «دهانات الجزيرة» شركة رائدة على مستوى العالم في مجال الدهانات المبتكرة، والطلاء وحلول البناء، وأن تصبح كذلك الشريك الأكثر موثوقية لدى العملاء في السوق.
رسالتنا
تقديم أجود المنتجات ذات القيمة المضافة لجميع العملاء والشركاء والمساهمين، إضافة إلى توفير حلول البناء المبتكرة والآمنة للبيئة ومنتجات الطلاء التي تتمتع بأفضل المعايير الدولية.
المصانع
تمتلك شركة «دهانات الجزيرة» خمسة مصانع ضخمة يعمل بعضها بشكل متواصل على مدار الساعة في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، وبطاقة إنتاجية تتجاوز 400,000 طن سنوياً من منتجات الدهان والحلول الإنشائية. تستخدم هذه المصانع تقنيات متطورة للغاية، حيث تم تزويدها بأنظمة مراقبة لضمان تزويد السوق بالمنتجات عالية الجودة.
تصميم صالات العرض
تمّ تصميم صالات العرض التابعة لـ «دهانات الجزيرة» بطريقة تسهل على العميل اختيار المنتج الأنسب. كما تحوي صالات العرض على نماذج مصغّرة توضح كيفية تطبيق مختلف العيّنات من منتجاتنا بأشكال وأنماط مختلفة في أنحاء المنزل. ومع وجود أكثر من 650 صالة عرض داخل المملكة، وفي منطقة الخليج والشرق الأوسط، تهدف الشركة إلى إلهام العملاء لاستكشاف إبداعاتهم في مجال الألوان.
تاريخنا
منذ تأسيسها عام 1979 في مدينة الرياض، بدأت «دهانات الجزيرة» مسيرة التميّز ضمن قطاع الدهانات بصفتها مشروعاً ريادياً ذو إمكانات مستقبلية واعدة، حيث نجحَ خلال فترة زمنية قياسية في إرساء دعائم متينة لبناء شركة رائدة في مجال الدهانات في منطقة الخليج العربي، والشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، مدعومةً برؤية المؤسسين الطموحة، والتزامهم المطلق، وتفانيهم المستمر..
منتجاتنا
تقوم «دهانات الجزيرة» بتصنيع أكثر من 450 منتج مختلف، تتوزع بين الطلاء المعماري، والزخرفي والصناعي والبحري، وطلاء الحماية، وطلاء الخشب، ومنتجات الطلاء المقاومة للحريق، وغيرها، حيث صُممت هذه المنتجات بعناية فائقة لتحاكي متطلبات عملائنا وتلبي احتياجاتهم.
معهد دهانات الجزيرة
نتفهّم في شركة «دهانات الجزيرة» أهمية وجود فريق عمل احترافي لإحداث فرق كبير في الأداء بهدف اكتساب مستوى أعلى من التميز وتحقيق أهداف الشركة بشكل جماعي بصفتها تعمل بروح الفريق الواحد. كما أنه من المهم وبنفس القدر رد الجميل إلى المجتمع والمساهمة في تحسين جودة الحياة للجميع. وانطلاقاً من هذا التوجّه، وبهدف رفد سوق دول الخليج العربي بموظفين يملكون الخبرة والكفاءة المهنية العالية، أنشأت الشركة «معهد دهانات الجزيرة» في عام 2012.
خدمات الدعم اللوجستي
تفتخر شركة «دهانات الجزيرة» بأسطول الشحن الخاص بها، والذي يتميّز بضخامته، ويعمل تحت إشراف فريق متخصص يضم أفضل الخبراء في هذا المجال حول العالم. كما يعمل هذا الأسطول على إيصال البضائع إلى صالات العرض -البالغ عددها 650 صالة في منطقتي الخليج العربي والشرق الأوسط- بسرعة ودقة عاليتين.
بيئة العمل
تهدف «دهانات الجزيرة» إلى خلق بيئة عمل تشجع على التميز والابتكار، وتسعى جاهدة إلى توفير هذه البيئة بهدف استقطاب أفضل الكفاءات للانضمام إليها. تقوم «دهانات الجزيرة» بالاستثمار في الموظفين من أجل تطوير مهاراتهم بواسطة توفير فرص تدريب مهنية.