نصائح لاختيار الدهان الأبيض المناسب لمساحتك

الدهان الأبيض هو الرائج حاليًا، ولكن قد يصعب حقًا اختيار النوع المناسب منه. استخدم هذه النصائح الخمسة لتساعدك على اختيار الدهان الأبيض الأنسب لك بدقة متناهية.  


ما يتعين عليك مراعاته عند اختيار الدهان:

مجرد التصفح السريع عبر إنستجرام أو بينتريست يُبين لك على الفور أنَّ الديكورات المنزلية البيضاء بالكامل لازالت رائجة وذائعة الصيت؛ حتى بعد سنوات من ظهور هذا التوجه.

أجرينا استطلاع على حسابنا في تويتر عن أفضل الألوان التي يفضلونها المتابعين على غرفهم وظهر أنَّ أغلب المشتركين صوتوا بأنَّ الأبيض هو خيارهم الأفضل لكل غرفة رئيسية تقريبًا في منازلهم. ولكن إنْ كنت وقفت من قبل أمام الجدار المعروض عليه عينات الدهان الأبيض في متجر الدهانات أو جربت استخدام محاكي الألوان في موقعنا فأنت تعلم أن اختيار أفضل دهان أبيض ليس بالأمر الهين على الإطلاق. إليك أهم النصائح.

في هذه الصفحة:

● قيِّم درجات اللون الثانوية

● ضع في الحسبان الضوء الطبيعي والاتجاه

● اختر دهان أبيض ملائم لمساحتك

● قارن بين خيارات الدهان الأبيض المختلفة

● تأمل المشاعر التي يبعثها بداخلك اللون الأبيض

قطني G-0002

قيِّم بين درجات الدهان الأبيض والمناسب لك:

ثمة طريقة سهلة تساعدك على تجنب اختيار درجات ألوان كريمية أو ثلجية للغاية، كل ما عليك فعله هو وضع عينة الدهان الأبيض أمام قطعة بيضاء من ورق الطابعة. من شأن ذلك أن يساعدك في تحديد ما إذا كانت عينة الدهان الأبيض التي أمامك من نوعية الأبيض الدافئ (درجات ثانوية حمراء، صفراء أو برتقالية) أو من نوعية الأبيض الهادئ (درجات زرقاء أو رمادية).

وهنا سوف تكشف الدرجة الثانوية عن نفسها على الفور". "ومن هنا، ستكون أقرب إلى تحديد خيارك من الدهان الأبيض استنادًا إلى درجته الثانوية".

G-0004 حليبي

ضع في الحسبان الضوء الطبيعي والاتجاه:

ينصح فنيي دهانات الجزيرة بتجنب الدهان الأبيض في غرفة مواجهة للشمال أو غرفة لا يتخللها ضوء طبيعي مثل غرفة مكياج صغيرة. لأنَّ الافتقار إلى الضوء الطبيعي في غرفة كهذه قد يجعل اللون الأبيض الهادئ يبدو باهتًا، والأبيض الدافئ يبدو داكنًا. يُمكن للغرف المواجهة للشرق والغرب ذات الإضاءة الطبيعية أن تُطلى بالأبيض الدافئ أو الهادئ أو النقي وستبدو رائعة. 
لون زهرة الكالا ow-1025

اختر دهان أبيض ملائم لمساحتك:

، ينصح خبراء دهانات الجزيرة بأنه قبل اختيارك للون أبيض من ملف الباترن الخاص بالألوان، فكِّر أولاً في تصميم منزلك. فالتصميم العصري قد يناسبه دهان أبيض نقي، ولكن التصاميم الأخرى فقد تناسبها درجات أخرى، على سبيل المثال في منزل على الطراز التوسكاني، سيبدو اللون الأبيض المُستخدم في المعارض الفنية أزرقًا، لأنَّ التباين كبير جدًا بين الأبيض التقليدي والحجر الجيري التوسكاني الترابي". "لن تحصل على مظهر جديد – بل سيبدو كدهان أساس غير مطلي". 


فل صبيا OW-1026

قارن بين خيارات الدهان الأبيض المختلفة:

وعلى الرغم من أنَّ الجميع يريدون قائمة جاهزة من الدهانات البيضاء التي تعتبر مناسبة بغض النظر عن أي شيء، إلا أنه "لا توجد إجابة سحرية". "ما تحتاجه حقًا هو أساس لعقد المقارنات".

وفي حين أنَّ إعداد بعض العينات قد يُعد أمرًا مرهقًا، إلا أنَّ ذلك لا يُقارن بإعادة طلاء غرفة بعد طلائها أول مرة بلون خطأ. فكّر في العينات على أنها أداة أخرى من أدوات الطلاء.

وتأكد كذلك من كونها عينات ذات أحجام كافية أحضِر العينات وضعها على الجدار. "تفقدها في أوقات مختلفة من اليوم لترى كيف يتفاعل الضوء مع اللون ومع باقي الغرفة. من خلال مقارنة لون أبيض بآخر – وحتى لو لم تكن خبيرًا بالألوان – فإنَّ غريزتك أو عينيْك سيخبرانك باللون الأنسب".


زهر البيلسان OW-1027

تأمل المشاعر التي يبعثها اللون الأبيض بداخلك: 

قبل الاستقرار على ما يبدو أنه اللون المثالي عليك بالتفكير والتأمل في المشاعر التي يبعثها بداخلك اللون وتأثيراته الفسيولوجية عليك. على سبيل المثال. إذا اخترت أنقى دهان أبيض، فاعلم أنه قد يسبب إجهاد العينيْن، وفي بعض الحالات الصداع، وقد يؤثر حقًا على بصرك ويخلق سطوعًا خادعًا يزعج العين حقًا، ولن يكون مريحًا عند جلوسك في هذه الغرفة لفترة من الوقت".

ويوصي مهندسي الألوان في دهانات الجزيرة أنَّ أنواع الدهان الأبيض الدافئ هي الأسهل في التعايش معها على المدى البعيد.


كوكونت CT-2126

شاركنا رأيك في حسابتنا على مواقع التواصل الاجتماعي، كما يمكنك الاشتراك بالنشرة البريدية بتسجيل إيميلك في الخانة المخصصة أسفل الصفحة.