أفضل الألوان لمدخل المنزل

يعدّ مدخل المنزل من أهم المساحات التي تستحق عنايتك واهتمامك، وهذا يكون باختيار أجمل الألوان والتصاميم؛ فالمدخل هو الواجهة الأولى لمنزلك.

يعتمد اختيار أفضل ألوان الدهان على حجم المدخل واللون الذي تريد تطبيقه. ومن أكثر الألوان استخداماً للمداخل هي الألوان المحايدة، مثل الرمادي أو البيج؛ إلا أن الألوان الزاهية والألوان الباردة والناعمة ستبدو أجمل إذا كُنتَ من محبي التغيير، ونقترح عليك اختيار هذه الألوان لمدخل المنزل.


أفضل الألوان لمدخل المنزل :

لون بيرث داي كيك CT-2129

إن اللون المشمشي الفاتح المائل للبيج من الخيارات الرائعة والغير تقليدية لمدخل منزلك، فهو يتناسب مع الأرضيات الخشبية. كما تُعتبر خيارات الألوان المفعمة بالحيوية وبدرجات اللون المشمشي بديلاً ذكيًا لألوان الأبيض أو البيج. نقترح عليك وهذا اللون من دهانات الجزيرة (بيرثداي كيك CT-2129 )؛ فإن جمال هذا اللون يعكس جمال اللون المشمشي البارد.

لون بيرث داي كيك CT-2129

لون بيستاشيو لاتيه CT-2123

لن يخطئ اللون الأخضر في إبراز الجمال الذي تتمناه، فهو لون التوازن والتجديد، ويندمج مع المظاهر الطبيعية بجاذبية، كما يتألق في مدخل المنزل. نرشح لك بيستاشيو لاتيه (CT-2123)، فهو أحد أفضل درجات اللون الأخضر للاستخدام في دهانات الجزيرة، فهو يعكس أفتح درجة. 

لون بيستاشيو لاتيه CT-2123

لون ريني CT-2124

يعكس هذا اللون الأزرق الرمادي اللطيف (ريني CT-2124) الاقتران التكميلي الرائع مع درجات الألوان الخشبية الفاتحة والداكنة للأرضية والجدران عند مدخل المنزل يمكن تنسيق هذا اللون مع جميع ألوان وأنواع الأرضيات، وسيبدو رائعاً مع الأرضيات الفاتحة، والمائلة للأبيض.

لون ريني CT-2124

لون زعفران وريفي

إذا كان مدخل منزلك في حاجة إلى لمسة أنيقة، فيمكنك تزيينه بدهان أصفر مشمس ليبهرك بروعة إضاءة الشمس. جرب لون (زعفران CT-2104) لإضافة تلك اللمسة الأنيقة من الجاذبية.


زعفران CT-2104

وإذا كان لون دهان منزلك مميزاً، فيجب أن يعكس لون المدخل التأثير العميق لمظهر المنزل من الداخل، دون أن يسبب تشويشاً، أو ازدحاماً بالألوان. نرشح لك لون (ريفي CT-2103) من دهانات الجزيرة، فهو أحد أفضل الألوان التي تعكس التأثير العميق لمظهر منزلك.


ريفي CT-2103

نصائح لمدخل المنزل :

1. تخلص من الفوضى باستخدام أساليب التنظيم الذكية

غالبا ما نتجاهل مدخل المنزل مع أنه أحد أهم المساحات في المنزل، وقد يكون الجزء الوحيد الذي يراه الزوار، ويترك الانطباع الأول عن المنزل.


لذلك ننصحك باستخدام أساليب التنظيم الذكية التي يمكن إضافتها بواسطة لمسات ديكورية من اللوحات الفنية والإضاءة اللامعة، واستغلال مساحة الحائط بتزيينها.

إذا كنت من محبي الأناقة الفريدة، فلم لا تضع ما تحب أن يراه ضيوفك في الواجهة؟ مثلاً، يمكنك وضع سجادتك الفاخرة أو مزهريتك المفضلة ليستمتع ضيوفك بمنظر مدخل منزلك الأنيق، وبديكوراته الجذابة، وهم في طريقهم إلى مجلس الضيوف.


2. قم بتحديد منطقة المدخل باستخدام السجاد

إذا كنت تعيش في منزل يبدو مدخل البيت فيه كأنّه الصالون بمجرد الدخول من الباب، فعليك، إذًا، تحديد منطقة المدخل بوضع سجادة، واستخدام لون دهان مميز للحائط لتميز المدخل عن باقي المنزل.

رتب مدخلك بالأثاث بحيث يوجد ترسيم واضح بينه وبين باقي أجزاء منزلك.


3. عليك وضع المرايا لعكس الضوء في المدخل

تُعرف المداخل بضيقها في بعض المنازل، وقد تكون معتمة أيضاً، ولهذا السبب وجود المرايا عند المداخل يعدّ مهماً. فتساهم المرايا بعكس الضوء وتوفير إضاءة جيدة للمداخل، ويمكنك مضاعفة الضوء أيضاً باستخدام أنواع الإضاءة المناسبة.


 مقالة قد تهمك: هل الإضاءة تؤثر على اختيار اللون؟


ما الذي يجب تجنبه عند المدخل الرئيسي للبيت؟

إليك هنا أهم الأمور التي يجب تجنبها لتعكس جمال المدخل وتظهره بترتيب أكثر:

تجنب وضع الأحذية عند المدخل

تجنب وضع الأحذية بعشوائية عند المدخل؛ والأفضل استخدام خزانات الأحذية المقفلة بالقرب من الباب الرئيسي، وذلك ليساعدك على سرعة تنظيم الأحذية بمجرد خلعها.