تعرف على أجمل الديكورات الرمضانية لعام 2022

تقترب الأمة الإسلامية من استقبال شهر رمضان الكريم الذي يمثل شهر الرحمة والخير، ويعتبر شهر رمضان مناسبة هامة للكثير لكي يقوم بتطوير المنازل والأماكن العامة لنشر أجواء السعادة والاحتفال، ومن هنا يبحث الناس عن أفضل الديكورات الرمضانية والحلول التي تمنحهم الشعور الروحاني والتأمل، ونحن بدورنا سنقوم بمشاركة رؤيتنا وابتكارتنا لأفضل الديكورات الرمضانية لشهر رمضان في عام 2022.

ويسعى الجميع في شهر رمضان الخروج عن الروتين اليومي والبحث عن التجديد لنشر المشاعر العظيمة التي تنتشر في هذا الشهر الكريم، ويقدم خبراء دهانات الجزيرة مجموعة من الأفكار المبتكرة للديكورات الرمضانية، مستوحاه من موضة ألوان عام 2022، يمكنك الاختيار ما يناسب ذوقك ومساحة منزلك.


أولاً: تأمل

"مجموعة ألوان هادئة تعطيك احساس الاسترخاء والهدوء المطلوب في رمضان"

يعتبر هلال رمضان أبرز رموز الشهر الكريم، لذلك فنجد في جميع البيوت والشوارع شكل الهلال في كافة الأرجاء كمثال بارز للديكورات الإسلامية، مع إضافة مجموعة من النجوم تجعل الشكل أكثر جاذبية، إلى جانب أيضاً استخدام بعض المقولات والعبارات الشهيرة التي تتحدث عن عظمة شهر رمضان يعطي للمكان منظراً ديكورياً فاخراً.

يمكنك أيضا الاستعانة بالألوان الداكنة بمنزلك لأنها ستكون اكثر ملائمة للديكور الرمضاني، وتجعل شكل الهلال أكثر تألقاً، ولذلك نرشح لك ألوان مثل "براونيز وبيستو".

ثانياً: وعي

"مجموعة ألوان وعي تأخذك في رحلة روحية في شهر رمضان"

أكثر ما يلائم ديكور الفانوس الرمضاني هو لون "كريما" حيث يمثل أكثر الألوان الرمضانية جاذبية، حيث يحتوي على درجات الوان مثل الأوف وايت والأصفر التي تلفت انتباه الناظرين، فيمثل اختياراً مثالياً للديكورات الداخلية مع اقتراب شهر رمضان.


إذا كنت تريد ديكور رمضاني بأفكار مبدعة وناسب الشهر الكريم، فيجب عليك الاعتماد على المصابيح الصغيرة التي من شأنها إضافة شكل جميل للمكان بالإضافة إلى أنها تأتي بالعديد من الأشكال المبدعة التي ستمثل تجانس جذاب مع ألوان "وعي" من موضة ألوان 2022.

تمثل الزخارف الأصلية ذات الطابع الإسلامي والمصابيح والفوانيس الرمضاية من شأنها إعطائك مجموعة متنوعة من الأفكار الحديثة والعصرية لديكورات رمضان 2022، ويزيد الأمر روعة إضافة بعض أسلاك الإضاءة ذات الأحجام الصغيرة والمتوسطة، وهي أدوات بسيطة يمكن عملها بالمنزل وتتماشى مع ثقافتنا العربية الإسلامية.




ثالثاً: بهجة

في هذه المجموعة ستجد من الروح الرمضانية ما هو منعشاً وحيوياً، مجموعة ألوان بهجة تعكس معاني الفرحة والسعادة في المكان، حيث تميل في معظمها إلى درجات الألوان الفاتحة، التي تعبر عن التفائل والطموح والإبداع، مما يجعلها خياراً ممتازاً لغرف الاستقبال وغرف المعيشة.


رابعاً: رضا

الشعور بالرضا هو احساس يزداد في رمضان، وذلك لوجود حالة من الروحنيات والسكون والهدوء في النفوس، وتتماشي مجموعة ألوان رضا مع هذه الحالة بوجود مجموعة متنوعة من الألوان الأنيقة والراقية، التي تساعد على نشر السكينة والطمأنينة طوال شهر رمضان الكريم.


كيف يمكن تؤثر الإضاءة على ديكور رمضان؟

تمثل الإضاءة روح الديكور ومتحكم رئيسي في الشكل النهائي، وللإضاءة اختيارات عديدة عليك تحديد ما يناسب احتياجاتك، حيث يوجد الشموع والمصابيع وأسلاك الإضاءة والفوانيس الكلاسيكية وغيرها الكثير، لكل شكل من أشكال الإضاءة تأثيره الخاص على الديكور.

ولكي تضيف الروح الرمضانية والشعور بالراحة والسعادة يمكنك استخدام شرائط الـ LED بألوان الذهبي والفضي لتشعر بمزيد من الروح الرمضانية بمنزلك، سطوع الإضاءة يؤثر على درجة اللون وتباين لونه على الحائط، حيث أن الدهانات تصنع من مواد ملونة وبالتالي فإنها تتفاعل بشكل كبير مع الضوء وانعكساته.

وكلما كانت إضاءة الغرفة قوية وطبيعية فأن أكثر ما يناسبها هي الألوان الزاهية، حيث تعرض المزيد من التفاصيل المميزة، وفي هذه الحالة ننصح باستخدام لون "أكوا" حيث يعتبر أكثر الألوان جاذبية في الغرف التي تحتوي على إضاءة طبيعية، اما إذا كانت الغرف تعتمد على إضاءة المصابيع فالأفضل لك أن تستخدم الألوان الغامقة، مثل لون بيربل أو لون يوكا من مجموعة "رضى" من "موضة ألوان 2022".