ما هي أفضل الألوان لجعل الغرفة تبدو أكبر من حجمها الحقيقي 2020

من أكثر الأمور تحدياً في عالم التصميم هو تصميم المساحات الصغيرة، وقد تفكر عدة مرات قبل اختيار الأثاث المناسب لهذه المساحة لأنك محدود بخيارات قليلة ويجب أن تكون انتقائي وذكي في اختيارها، وهنا ننتقل لجانب مهم آخر وهو اختيار الألوان، فالألوان علم بحد ذاتها وذلك لتأثيرها الكبير على المكان والانطباع الذي يصلنا منه، وكيفية اختيار الألوان وتنسيقها مع ألوان أخرى له دور جوهري في تغيير مظهر الغرفة بالكامل، وهنا سنتحدث عن الألوان والتكنيكات التي تجعل المساحة الصغيرة تبدو أكثر اتساعاً.

هناك عوامل كثيرة تساعدك لمعرفة اللون المناسب لمساحتك الصغيرة، مثل اتجاه النوافذ فيها، فإذا كانت باتجاه يدخل فيه ضوء الشمس بكثافة عالية فالأفضل اختيار الألوان غامقة، أما إذا كان دخول إشعاع الشمس أقل فالأفضل استخدام الألوان الفاتحة.

ودخول إضاءة الشمس إلى الغرفة يفعل العجائب في جمالية المكان بالإضافة إلى جوانبه الإيجابية الصحية والنفسية.

هنا سنذكر بعض الألوان التي تساعد على زيادة مساحة الغرفة وجعلها أكثر اتساعاً:

اللون الأبيض:

بطبيعة الحال من أكثر الألوان استخداماً وبساطة هو اللون الأبيض، فهو يجعل المساحة تبدو أكبر من مساحتها الحقيقية، كما أنه من أكثر الألوان العاكسة لضوء الشمس حتى لو كانت الإضاءة الطبيعية محدودة على المكان.

استخدم هذا اللون في المساحة المواجهة للجنوب.

غرفة نوم باللون الأبيض 2020

الرمادي الفاتح:

للأشخاص الذين لا يحبذون استخدام اللون الأبيض لكنهم ما زالوا يرغبون بلون فاتح للغرفة فاللون الرمادي هو الخيار الأنسب لهم، ويفضل عند استخدام اللون الرمادي التقليل بقدر الإمكان من التفاصيل الديكورية لإبراز جماله وفخامته، واستخدام الديكورات باللون الأسود لعدم تشتيت تباين الألوان، ويعتبر الرمادي من الألوان التي تشعرك باتساع المساحة ومن الممكن اعتباره أحد أفضل ألوان 

دهانات غرف النوم الضيقة.

صالة جلوس باللون الرمادي الفاتح 2020

الوردي المطفي:

إضافة اللون الوردي على المساحة الصغيرة يضيف إليها بهجة مختلفة، ويفضل استخدام هذا اللون في المساحات التي تدخل عليها الإضاءة الطبيعية بشكل كافي، وإذا أردنا إضافة ألوان تكاملية مع هذا اللون فأفضل الألوان هو البيج والرملي.

استخدم هذا اللون في المساحة المطلة على الجهة الشرقية.

غرفة جلوس بلون وردي مطفي 2020

الأسود الناعم:

في المساحات التي تخترقها الإضاءة الطبيعية بكثافة فإن اللون الأبيض لا يعتبر الخيار الأنسب لك، وبدلا من ذلك يفضل استخدام اللون الأسود المطفي أو اللون الفحمي ليعطي طابعاً دافئاً ومظهراً مميزاً، خصوصاً إذا كانت قطع الأثاث والديكور متناسقة مع هذا اللون.

يفضل استخدامه في المساحات ذات الواجهة الشرقية.

غرفة جلوس بلون أسود ناعم 2020

البحري الغامق:

في المساحات ذات الإضاءة الطبيعية العالية، يمكن أن تخلق الألوان البحرية العميقة بعداً مثيراً وفخماً في الوقت ذاته.

ومن النصائح عند استخدام هذا اللون من الدهان أن يتم إضافة قطع أثاث ذات حجم كبير وبنفس اللون وبدون حواف ليكون لديك بعد بصري متناسق، وينصح باستخدام هذا اللون في المساحات التي تحتوي على خزائن مثل المخازن والمكتبات.

استخدم هذا اللون في الأماكن ذات الإضاءة الطبيعية الساطعة.

غرفة جلوس بلون بحري غامق 2020 

إذا عجتبك إحدى هذه الألوان يمكنك تجربتها على أي المساحات المتاحة في الموقع باستخدام محاكي الألوان والذي يعطيك تصور حقيقي عن اللون على الفترتين النهار والليل.

هل أنت مهتم في تغيير لون غرفتك؟ أو في مراحلك الأولية لتجديد بيتك؟

اشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك المدونات التي ستفيدك وتساعدك على اختيار الأفضل لك.