الشروط والأحكام

الشروط والأحكام لاستبدال وإرجاع المنتجات- منصة دهانات الجزيرة للتجارة الإلكترونية

مقدمة: حرصاً من "دهانات الجزيرة" (الشركة) تقديم خدمة متميزة لعملائها الكرام (العميل) على منصة الطلبات الإلكترونية على عنوان الموقع: www.jazeerapaints.com للحصول على منتجاتها (المنتجات)، ومع عدم الإخلال بأحكام الضمان النظامية والاتفاقية مع العميل في فاتورة الشراء، يحق للعميل المطالبة بالاستبدال والإرجاع للمنتجات المباعة له، وذلك وفق البنود التالية (الشروط والأحكام):


1. يحق للعميل الإرجاع للمنتجات أو استبدالها بسبب أو بدون أي سبب وذلك بموجب طلب يقدمه وفق النموذج المعد لذلك على منصة الشركة للتجارة الإلكترونية،مع مراعاة الاستثناءات الواردة في البند (8).

2. يحق للعميل استرداد أو استبدال كل أو جزء من المنتجات المشتراة بواسطته وذلك مع عدم الإخلال بالشروط والأحكام.

3. مع مراعاة ما ورد بالبند (1) تسترجع المنتجات للشركة بواسطة العميل لأسباب العيب في المنتجات أو عدم مطابقة المنتجات وخصائصها للشروط المتفق عليها في فاتورة الشراء الصادرة للعميل.

4. يحق للعميل إرجاع أو استبدال المنتجات خلال فترة/ فترات التخفيضات التي تجريها الشركة.

5. مع مراعاة الاستثناءات الواردة في البند (8)، للعميل طلب إرجاع أو استبدال المنتجات خلال تسعين (90) يوماً من تاريخ تسلم المنتجات أو من تاريخ التعاقد على شرائها- أيهما جاء أولاً.

6. يشترط للإرجاع أو الاستبدال عدم استخدام العميل للمنتجات التي استلمها، ودون المساس بأي من الاستثناءات الواردة في البند (8).

7. يحق للعميل طلب الإرجاع أو الاستبدال للمنتجات بعد شرائها إذا حدث خطأ منه في اختيار المنتجات أو مواصفاتها وذلك إذا:

7.1 أبلغ الشركة خلال ثمان وأربعين (48) ساعة عمل بعلمه بوجود الخطأ.

7.2 لم يكن قد استخدم المنتجات المشتراة بواسطته.

8. لا يحق للعميل ممارسة الحق المنصوص عليه في البند (1) إذا:

8.1 تم تصنيع المنتجات بناءً على طلب العميل أو وفقاً لمواصفات معينة حددها- ويستثنى من ذلك حالة وجود عيوب أو غير مطابقة للمواصفات المتفق عليها في فاتورة الشراء.

8.2 إذا ظهر عيب في المنتجات نتيجة سوء تخزينها من قبل العميل.

8.3 تم تلوين المنتجات بماكينات التلوين بناءً على طلب العميل.

8.4 حدث تأخير في تسلم المنتجات من قبل العميل لسبب يرجع للعميل لفترة تجاوزت خمسة (15) عشر يوماً من تاريخ التسليم المحدد في فاتورة الشراء.

9. في أي حالة يتم بها الإرجاع أو الاستبدال للمنتجات، يتحمل العميل تكاليف توصيل المنتجات للشركة.

10. في حال رغب العميل إرجاع المنتجات بنفسه لمعرض الشركة يجب إرجاع المنتجات لنفس المعرض المذكور بفاتورة الشراء، و للشركة بموافقة العميل استلام المنتجات من العميل و إرجاعها مقابل خصم قيمة إعادة الاستلام من العميل.

11. يحق للشركة إذا وصل طلب العميل مرحلة التجميع في خانة تتبع حالة الطلب على الموقع، وذلك قبل إرسالها، ورغب العميل في إلغاء الطلب ، حسم 5% من قيمة فاتورة الشراء مقابل إلغاء الطلب إضافةً إلى خصم قيمة التوصيل للمنتجات.

12. يتم الرد من الشركة آلياً على طلبات الإلغاء، الاستبدال والإرجاع خلال اثنين وسبعين (72) ساعة عمل.

13. يلزم لتنفيذ طلب الإرجاع أو الاستبدال احتفاظ العميل بفاتورة الشراء للمنتجات المعنية.

14. تخلو مسئولية الشركة في تعويض العميل إذا حدث تأخير في استرداد قيمة المنتجات المرتجعة أو فرق القيمة إذا استبدلت المنتجات بأخرى أقل سعراً لسبب لا يرجع إلى الشركة، على سبيل المثال، إذا كان التأخير بسبب البنك الذي يتعامل معه العميل.

15. لا يحق للعميل التنازل عن حقوقه في الاستبدال والارجاع بموجب هذه الشروط والأحكام لأي شخص آخر بخلاف أحد من خلفيه العام و/ أو الخاص.

16. تسري الشروط والأحكام اعتباراً من تاريخ 01/01/2019م وإلى حين تعديلها أو صدور ما يتعارض معها من أحكام أنظمة وزارة التجارة والاستثمار (الوزارة)، أو أي من الأنظمة الأخرى ذات الصلة. وتطبق أنظمة ولوائح الوزارة فيما لم يرد به نص بهذه الشروط و الأحكام.


 




شروط وأحكام برنامج عشانك


1- برنامج مكافآت الولاء في شركة دهانات الجزيرة "عشانك" ويشار إليه أيضاً "البرنامج و/أو برنامج عشانك" هو برنامج الولاء التابع لشركة دهانات الجزيرة (الشركة) لعملائها الكرام، وعند اكتساب عضوية البرنامج فإن العضو يعتبر موافقاً على جميع الشروط والأحكام الخاصة بالبرنامج (الشروط والأحكام) كما تحددها الشركة.

2- اكتساب العضوية طبقاً للشروط والأحكام والانضمام إلى البرنامج مجاني ودون مقابل.

3- يشترط في العضو أن يتمتع بالأهلية النظامية والشرعية معاً، بأن يكون طائعاً مختاراً بالغاً وعاقلاً غير محجور عليه.

4- دون الإخلال بأي من الشروط والأحكام، يستطيع أي عميل أن ينضم إلى البرنامج واعتباره عضواً من خلال القيام بشراء المنتجات التي تؤهله لجمع نقاط المكافآت.

5- تعتبر الشروط والأحكام لبرنامج "عشانك" مع تغييراتها نهائية وملزمة بحق أعضاء البرنامج، وتحتفظ الشركة بالحق في إجراء أي تعديلات أو تغيير معايير اكتساب النقاط واستبدالها في أي وقت، أو إنهاء برنامج "عشانك" بدون إشعار مسبق، كما تحتفظ الشركة بحقها الحصري في إلغاء اشتراك العضو أو حجب الرصيد بدون الرجوع للعميل، على سبيل المثال: إذا فقد عضو البرنامج شرطاً أو أكثر من شروط اكتساب العضوية أو فقد أهليته النظامية لأي سبب أو خالف عضو البرنامج أياً من الشروط والأحكام.

6- يتمّ إنشاء حساب عضوية للعضو يتضمن بياناته الشخصية لغرض تجميع رصيد النقاط في حسابه.

7- المعلومات التي يتمّ جمعها لغرض افتتاح الحساب والمتعلقة باستخدام برنامج "عشانك" تودع في ملفات الحفظ لدى الشركة للاستخدام الداخلي والمتعلق بالبرنامج فقط. إن هذه المعلومات الشخصية مثل رقم الهوية، العنوان، أرقام الهواتف.. إلخ، لن يُكشف عنها لطرف ثالث دون إذن مكتوب ومسبق من العضو، باستثناء ما يطلب من الشركة بموجب النظام.

8- يمنح العضو بطاقة عضوية سارية المفعول إذا استوفى مسوغات اكتساب العضوية. إن بطاقة العضوية تعتبر من ملكية الشركة وأي نسخ لها غير مصرح به يؤدي إلى إلغاء العضوية، وذلك دون المساس بأي حقوق قانونية أخرى "على سبيل المثال: التعويض عن الضرر".

9- نقاط البرنامج غير قابلة للشراء أو تحويلها إلى أي شخص أو عضو آخر من أعضاء البرنامج أو التنازل عنها أو إهدائها.

10- تحتفظ الشركة بالحق في رفض إصدار بطاقة العضوية في أي وقت ولأي سبب، وإذا تم إنهاء العضوية أو إيقاف التعامل ببطاقة العضو أو إلغاء البرنامج لأي سبب وفي أي وقت، تلغى تلقائياً جميع النقاط المكتسبة للعضو والمسجلة في بطاقة العضوية.

11- إذا ‎تبيّن أن العضو يقوم بأي مخالفة على أي نحو ثبتت به، فإنه يفقد النقاط المتراكمة، وتحتفظ الشركة بالحق في تعليق أو إلغاء عضويته فوراً دون أدنى مسؤولية قانونية.

12- على العضو إخطار الشركة بأي تغيير في بياناته الشخصية، ولن تعدّ الشركة مسؤولةً عن فقدان بطاقة العضوية أو النقاط المتجمعة فيها لسبب يرجع إلى عدم تحديث البيانات الشخصية.

13- تحتفظ الشركة بالحق في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة إذا تم الاشتباه أو الكشف عن أي نشاط يدل على الاحتيال، وبالإضافة إلى ذلك، قد يكون العضو مسؤولاً عن أي خسائر قد تلحق بالشركة بما في ذلك تكاليف التقاضي والأضرار.

14- جميع حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالشركة التي ترتبط بالأسماء والشعارات والعلامات التجارية المملوكة لها أو المتعلقة بالبرنامج محميةً بمقتضى النظام.

15- ستعمل الشركة ما في وسعها لتلافي أي إخلال يتصل بالخدمات المقدمة عبر أيقونة البرنامج لتوفير النقاط، والاسترداد، ولن يعتبر هذا الوعد ضماناً بالانسيابية الدائمة لأداء هذه الخدمات دون انقطاع. الشركة لن تكون مسؤولةً عن التعويض عن أي عمليات ذات صلة أو عن أي أخطاء تشغيلية للبرنامج قد تحدث عند تقديم أي من الخدمات للعضو.

16- الشركة غير مسؤولة على أي نحو عن أي أضرار أو خسائر أو تكاليف تكبدها و / أو التي يتكبدها أي عضو، سواء كان بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، كنتيجة لالتحاقه بالبرنامج.

17- تسري العضوية مادام برنامج مكافآت "عشانك" قائماً ما لم تلغى العضوية وفقاً للشروط والأحكام.

18- يكتسب العضو نقاط برنامج "عشانك" بناءً على الفئات المحددة مسبقاً لمشتريات المنتجات من الشركة.

19- يمكن اكتساب نقاط برنامج "عشانك" أو استبدالها بالتزامن مع أي عروض ترويجية، أو خصومات، أو باقات خاصة أو مشتريات بالجملة، حال رأت الشركة ذلك، ويعتبر هذا القرار حقاً حصرياً لها.

20- فترة اكتساب واستحقاق النقاط هي 7 أيام اعتباراً من تاريخ إصدار الفاتورة.

21- فترة صلاحية استبدال النقاط المحصلة سنة واحدة من تاريخ الحصول عليها.

22- يتعين اكتساب العضو 1000 نقطة كحد أدنى للتقدم بأي طلب استبدال للنقاط داخل فروع شركة دهانات الجزيرة لأول مرة فقط.

23- يتعين اكتساب العضو 100 نقطة كحد أدنى للتقدم بأي طلب استبدال للنقاط مع الجهات المعتمدة لدى برنامج "عشانك" لأول مرة فقط

24- يشترط التأكد من صحة رقم الجوال الخاص بالعضو لكي يتسنى له استبدال النقاط، حيث يستلم رمز التأكيد بعد إدخال رقم الجوال، وفي حال تغيير رقم الجوال أو فقدان الشريحة، فإنه يجب على العميل إبلاغ الشركة بذلك، عن طريق التواصل مع خدمة العملاء على الرقم المجاني للشركة 920000085.

25- لإرجاع المنتجات المشتراة، يتعين على كل عضو في برنامج "عشانك" إبراز فاتورة الشراء الأصلية، وأي نقاط مكتسبة عند الشراء سيتم خصمها عند إرجاع المنتجات داخل فروع الشركة المختارة فقط، ولا يسمح بإرجاع البضاعة إلا بحالتها الأصلية.

26- لا يحق للعميل استخدام أكثر من بطاقة عضوية واحدة أو أي بطاقة أخرى لا تحتوي على بياناته الثبوتية "على سبيل المثال: الاسم- رقم الهوية/ الإقامة- رقم الجوال- العنوان..إلخ".

27- تتوفر خدمة هذا البرنامج لدى معارض الشركة المختارة.

28- لن تتحمل الشركة مسؤولية أي خلل فني لأي طرف ثالث أو مزود خدمة مثل شركات الاتصالات أو أي مزود خدمة يتبع لها.

29- يبقى عضو البرنامج مسؤولاً طيلة فترة صلاحية عضويته عن المعرفة الكاملة بالشروط والأحكام السارية، وأي تغيير في الشروط والأحكام سيكون متاحاً في الموقع الإلكتروني للشركة www.jazeerapaints.com أو بإبلاغه للعضو من خلال خدمة الرسائل الهاتفية النصية.

30- لا يحق لموظفي الشركة ووكلائها وأقاربهم المباشرين والجهات المعتمدة في البرنامج، اكتساب العضوية، وفي حال تبين خلاف ذلك تحجب النقاط وتلغى العضوية تلقائياً.

31- تخضع جميع شروط وأحكام برنامج مكافآت الشركة "عشانك" للأنظمة واللوائح بالمملكة العربية السعودية وتفسَّر على ضوئها، ويكون الاختصاص القضائي بحل كافة النزاعات التي قد تنشأ بين الأطراف منعقداً حصرياً للمحكمة المختصة بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.