الشروط والأحكام

شروط وأحكام التسجيل واستخدام (المتجر الإلكتروني)

مقدمة:

- (المتجر الإلكتروني) هو عبارة عن موقع على الانترنت بالإضافة إلى تطبيق الكتروني خاص بـ (شركة مصنع الجزيرة للدهانات-ذات مسؤولية محدودة ) والمشار إليه لاحقاً بـ (المتجر الإلكتروني)، ويمكن هذا (المتجر الإلكتروني) عملاء الشركة من الحصول على المعلومات والمنتجات الخاصة بالشركة، وفقاً للشروط والأحكام المنظمة للاستخدام، بالإضافة إلى أنظمة الدولةالمنظمة لهذه التعاملات، وللشركة الحق بإجراء أي تعديل لهذه الشروط والأحكام من وقت لآخر بدون إشعار مسبق لأي طرف، لذا يتوجب عليكم متابعة هذه الشروط بشكل مستمر. .

طبيعة (المتجر الإلكتروني):

- نحن فى "شركة دهانات الجزيرة" نهدف أن نوفر للزوار الكرام من خلال (المتجر الإلكتروني) كافة المنتجات والعرووض التي نسوقها ونبيعها والخدمات التي نقدمها، ونعرض من خلاله كل ما يستجد بشأن منتجاتنا وأسعارها.

- نحرص على عرض درجات الألوان بأقصى دقة ممكنة، ولكن يرجى مراعاة أن درجات الألوان المعروضة قد تكون مختلفة عن الواقع وذلك لاختلاف شاشات العرض ودرجات الإضاءة.

حقوق الملكية الفكرية:

- كل ما يتضمنه (المتجر الإلكتروني) من مواد و نصوص وصور ورسومات وتصاميم ونماذج وملفات ووسائط متعددة وبرمجيات وخلافه، هو ملك لشركة دهانات الجزيرة وتحتفظ بكافة حقوق الملكية الفكرية المتعلقة بها بما في ذلك حقوق النشر والتوزيع، و لا يسمح بإعادة طبع هذه المواد أو توزيعها أو تعديلها أو استخدامها لأغراض تجارية أو دعائية أو شخصية، أو إعادة نشرها بأي شكل دون الحصول على موافقة كتابية صريحة ومسبقة من الشركة.

استخدام (المتجر الإلكتروني):

- قد لا يكون العميل مؤهلا للاستفادة من أي من الخدمات والمنتجات والعروض الواردة في (المتجر الإلكتروني) لعدم تحقق شروط وضوابط الخدمة، أو لأي سبب تراه الشركة ، وللشركة الحق في رفض أي طلب مقدم لها –بدون ابداء الأسباب- وخاصةً في الحالات التالية:

• رفض / عدم قبول عملية الدفع الالكترونية في (المتجر الإلكتروني) .

• إذا كان عنوان التوصيل المعطى من قبل العميل خاطئ أو كانت معلومات الاتصال خاطئة أو لعدم قدة الشركة على الوصول إلى العميل.

• عدم توفر المنتج أو انتهت الكمية من المخزون.

آلية وإجراءات التسجيل:

- يتوجب على مستخدم (المتجر الإلكتروني) التسجيل باستخدام بيانات صحيحة وحديثة وكاملة ، ويتحمل العميل وحده مسؤولية الأخطاء الناتجة عن عدم الالتزام بذلك، وتشمل تلك البيانات على سبيل المثال لا الحصر: الاسم كاملاً وعنوان المستخدم وبريده الإلكتروني وبيانات البطاقة الائتمانية وغيرها ، ويعتبر التسجيل في (المتجر الإلكتروني) قبولا من المستخدم بشروط وأحكام استخدام (المتجر الإلكتروني) والموافقة عليه وعلى سياسة الاستبدال والاسترجاع.

- لدينا الحق في رفض أي من عمليات التسجيل في (المتجر الإلكتروني) وفقاً لتقديرنا الخاص و دون إبداء الأسباب، كما يحق لنا أيضاً القيام بعمليات التحقق اللازمة للتأكد من المعلومات المقدمة من العميل وموائمتها مع متطلبات التسجيل، وبمجرد انتهاء العميل من التسجيل فإن صلاحية التسجيل تستمر لفترة غير محددة ويظل خاضعاً لاحتمال تعليقه أو إلغائه وفقاً للشروط والأحكام.

إخلاء المسؤولية وعدم الضمان:

- يجب أن يتأكد العميل دائما من أن العروض والأسعار والشروط والأحكام الواردة على صفحات (المتجر الإلكتروني) ما زالت سارية المفعول إذ أن الشركة تحتفظ بالحق في تغييرها في أي وقت و دون إشعار مسبق.

- يقر العميل بتحمله المسؤولية كاملة عن كافة ما يترتب على استخدامه للموقع من التزامات ، كما يقر العميل بعلمه وموافقته بأن الشركة غير مسؤولة عن أي أخطاء أو مشاكل تقنية تصيب النظام – كالخلل فى التسعير أو تحديد الخدمة المطلوبة على سبيل المثال لا الحصر ، وأن للشركة الحق فى إلغاء طلب الخدمة ، أو تصحيحها ، متى ما تم اكتشاف هذا الخلل.

الخصوصية:

- سيتم التعامل مع كافة البيانات والمعلومات الشخصية التي يقدمها المستخدم بسرية تامة وستحافظ الشركة على خصوصية هذه المعلومات وذلك وفقاً لسياسة الخصوصية الموجودة (المتجر الإلكتروني) على هذا (الرابط ).

شروط تقديم الخدمة والأسعار:

- يوافق العميل ويقر بعلمه بأن للشركة الحق في تغيير الأسعار والمنتجات أو إلغاءها، دون إخطار مسبق، مع عدم تحمل الشركة أي التزام تجاه العميل بذلك ، كما يقر العميل بمسؤوليته عن التأكد من أسعار المنتجات قبل التقدم بطلبها.

- تحتفظ الشركة بحقها في وضع الحد الأقصى أو الأدنى لكمية المنتجات القابلة للشراء لكل عميل أو المبلغ المدفوع لكل عملية شراء وذلك وفقاً لتقدير الشركة الخاص .

- تحرص الشركة على تقديم منتجاتها بأفضل الأسعار ولكن قد تختلف احياناً أسعار المنتجات في (المتجر الإلكتروني) عن أسعار المنتجات في معارض الشركة .

تدراك الأخطاء:

- يقر العميل بالتزامه بكافة الإجراءات التي يجريها من خلال (المتجر الإلكتروني) ، والمصاريف المترتبة عليها، كما يقر العميل بالتزامه بالاطلاع على فاتورة الخدمات أو المنتجات المقدمة والتدقيق والتأكد من صحتها، وعند وجود خطأ فيحق له الاعتراض لدى الشركة من خلال خدمة العملاء المبينة ب (المتجر الإلكتروني) خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أيام من تاريخ استلامه للمنتجات.

- في حال أخطأ العميل فى إدخال بيانات أو معلومات طلب الخدمة ، فيمكنه تعديل المعلومات من خلال (المتجر الإلكتروني) ، أو التواصل مع موظفي خدمة العملاء لطلب تصحيح تلك البيانات ، وذلك خلال مدة لا تتجاوز (24) ساعة من وقت تسجيل الطلب .

التغييرات والتحديثات:

- تملك الشركة الحق في تغيير هذه الشروط والأحكام أو استبدالها كليا بشروط وأحكام أخرى جديدة أو استبدال صفحة أو صفحات واردة في مواقعها على شبكة الإنترنت دون إشعار العميل بذلك، كما أن استمرارية دخول العميل لموقع الشركة أو استخدامه يعتبر بمثابة موافقة منه على التغييرات التي جرت على (المتجر الإلكتروني).

- تملك الشركة الحق في تعديل كامل (المتجر الإلكتروني) أو جزء منه أو إيقافه أو تعليقه مؤقتا أو بشكل دائم دون إشعار مسبق وفي أي وقت تراه مناسباً. كما أن العميل يوافق أيضا على أن الشركة غير مسئولة تجاهه أو تجاه أي أطراف أخرى عن أي تعديل للموقع أو إيقافه أو تعليقه.

الحفاظ على بيانات الحساب:

- يتحمل العميل وحده مسؤولية الحفاظ على سرية حسابه وكلمة المرور الخاصة به للتسجيل (بالمتجر الإلكتروني) ، ويوافق على تحمل المسؤولية الكاملة عن كافة الأنشطة التي تمت باسم حسابه، ويجب عليه أبلاغ الشركة عن أي استخدام غير مصرح به لحسابه أو أي خرقٍ آخر يحدث من طرف أخر لمعايير الاستخدام الآمن (للمتجر الإلكتروني).

تسليم البضائع:

- تحرص الشركة على تقديم تجربة تسوق ممتعة ومريحة للعميل ولكن في بعض الحالات قد توجد بعض الصعوبات الخارجة عن إرادة الشركة والتي تتسبب في تأخير وصول الطلب في الوقت المحدد، وسوف يتم إبلاغ العميل عن أي تأخيــر متوقــع أو صعوبات يكون لها تأثير جوهري في تسليم البضائع المطلوبة .

- يشترط أن تكون كافة الخدمات التي تتطلب توصيل المنتج للعميل مناولة أن تكون داخل نطاق المملكة العربية السعودية، ويمكن الوصول إلى العميل بسهولة.

- الشركة لا تتحمل أي مخاطر تتعلق بالمنتجات (بما فيها مخاطر فقدان أو تلف المنتجات) بعد تسليمها للعميل على العنوان الموضح في الطلب.

- تخلي الشركة مسؤوليتها في تسليم أو تعويض العميل عن البضائع التي انتهت تاريخ صلاحيتها بسبب تأخر العميل عن استلامها (وكان سبب التأخير لا يرجع إلى الشركة) وذلك لمدة (30) ثلاثين يوماً من تاريخ طلب الشراء، ويكون من حق الشركة في هذه الحالة التخلص من تلك البضائع على حساب العميل، والرجوع عليه بأي أضرار لحقت بالشركة بسبب هذا التأخير.

أحكام الفسخ وإلغاء طلبات الشراء

يحق للعميل إلغاء طلب الشراء في أي مرحلة من مراحل الشراء على أن يتم طبقاً لشروط الإلغاء التالية:

1. أن يتم طلب الإلغاء قبل خروج المنتجات من مقر الشركة أو أي من فروعها.

2. في حال تأخر العميل عن استلام المنتجات لمدة 15 يوم من تاريخ وصول الطلب إلى عنوان العميل فيحق للشركة الغاء الطلب وإعادة مبلغ الشراء إلى العميل بعد خصم قيمة التوصيل للمنتجات.

3. يحق للعميل إلغاء عملية الشراء دون تحمل أي مبالغ مالية، وذلك في حال تأخر التسليم عن 60 يوم من تاريخ الطلب ولم يكن هذا التأخير بسبب العميل.

لا تنطبق أحكام الفسخ وإلغاء طلب الشراء في حال تم تصنيع المنتجات بناء على طلب العميل أو وفقاً لمواصفات معينة حددها، او تم تلوين المنتجات بماكينات التلوين.

القانون المطبق والاختصاص القضائي

- تخضع هذه الشروط والأحكام في تفسيرها وتطبيقها لأنظمة ولوائح المملكة العربية السعودية وأي نزاع بين الطرفين ، يحال إلى الجهة القضائية المختصة بمدينة الرياض .

الاستبدال والاسترجاع

شروط الاستبدال أو الاسترجاع:

يحق للعميل الإرجاع للمنتجات أو استبدالها عن طريق طلب يقدمه وفق النموذج المعد لذلك على منصة الشركة للتجارة الإلكترونية ،بالشروط التالية:

1. أن يكون الاستبدال أو الاسترجاع خلال المدة الزمنية المبينة فى السياسة، ويستثنى من ذلك المنتجات التي بها عيوب أو الغير مطابقة للمواصفات المتفق عليها أو المنتجات التي تم تلوينها بمكينات التلوين.

2. يشترط لإرجاع أو استبدال المنتج عدم استخدامه من قبل العميل، وأن يكون المنتج فى عبوته بنفس حالته الأصلية وقت الشراء.

3. يجب إرجاع المنتجات لنفس المعرض المذكور بفاتورة الشراء، و للشركة بموافقة العميل استلام المنتجات من العميل و إرجاعها مقابل خصم قيمة إعادة الاستلام من العميل.

4. يلزم لتنفيذ طلب الإرجاع أو الاستبدال احتفاظ العميل بفاتورة الشراء للمنتجات المعنية.

الفترة الزمنية لاستراجاع أو استبدال المنتجات:

يتم الإسترجاع أو الاستبدال خلال 30 يوماً من تاريخ الشراء.

الاستثناءات من سياسة الاسترجاع والاستبدال:

يستثنى من سياسة الاسترجاع والاستبدال الحالات التالية:

1. إذا تم تصنيع المنتجات بناءً على طلب العميل أو وفقاً لمواصفات معينة حددها- ويستثنى من ذلك حالة وجود عيوب أو غير مطابقة للمواصفات المتفق عليها في فاتورة الشراء.

2. إذا ظهر عيب في المنتجات نتيجة سوء تخزينها من قبل العميل.

3. إذا تم تلوين المنتجات بماكينات التلوين.

أحكام عامة:

1. يتم الرد من الشركة آلياً على طلبات الإلغاء، الاستبدال والإرجاع خلال اثنين وسبعين (72) ساعة عمل.

2. تخلو مسئولية الشركة في تعويض العميل إذا حدث تأخير في استرداد قيمة المنتجات المرتجعة أو فرق القيمة إذا استبدلت المنتجات بأخرى أقل سعراً لسبب لا يرجع إلى الشركة، على سبيل المثال، إذا كان التأخير بسبب البنك الذي يتعامل معه العميل.

3. لا يحق للعميل التنازل عن حقوقه في الاستبدال والارجاع بموجب هذه الشروط والأحكام لأي شخص آخر.

الإقرار والموافقة:

- يقر العميل بأنه قرأ وعلم بمضمون هذه الشروط والأحكام ووافق عليها دون قيد أو شرط أو تحفظ.




شروط وأحكام برنامج عشانك


1- برنامج مكافآت الولاء في شركة دهانات الجزيرة "عشانك" ويشار إليه أيضاً "البرنامج و/أو برنامج عشانك" هو برنامج الولاء التابع لشركة دهانات الجزيرة (الشركة) لعملائها الكرام، وعند اكتساب عضوية البرنامج فإن العضو يعتبر موافقاً على جميع الشروط والأحكام الخاصة بالبرنامج (الشروط والأحكام) كما تحددها الشركة.

2- اكتساب العضوية طبقاً للشروط والأحكام والانضمام إلى البرنامج مجاني ودون مقابل.

3- يشترط في العضو أن يتمتع بالأهلية النظامية والشرعية معاً، بأن يكون طائعاً مختاراً بالغاً وعاقلاً غير محجور عليه.

4- دون الإخلال بأي من الشروط والأحكام، يستطيع أي عميل أن ينضم إلى البرنامج واعتباره عضواً من خلال القيام بشراء المنتجات التي تؤهله لجمع نقاط المكافآت.

5- تعتبر الشروط والأحكام لبرنامج "عشانك" مع تغييراتها نهائية وملزمة بحق أعضاء البرنامج، وتحتفظ الشركة بالحق في إجراء أي تعديلات أو تغيير معايير اكتساب النقاط واستبدالها في أي وقت، أو إنهاء برنامج "عشانك" بدون إشعار مسبق، كما تحتفظ الشركة بحقها الحصري في إلغاء اشتراك العضو أو حجب الرصيد بدون الرجوع للعميل، على سبيل المثال: إذا فقد عضو البرنامج شرطاً أو أكثر من شروط اكتساب العضوية أو فقد أهليته النظامية لأي سبب أو خالف عضو البرنامج أياً من الشروط والأحكام.

6- يتمّ إنشاء حساب عضوية للعضو يتضمن بياناته الشخصية لغرض تجميع رصيد النقاط في حسابه.

7- المعلومات التي يتمّ جمعها لغرض افتتاح الحساب والمتعلقة باستخدام برنامج "عشانك" تودع في ملفات الحفظ لدى الشركة للاستخدام الداخلي والمتعلق بالبرنامج فقط. إن هذه المعلومات الشخصية مثل رقم الهوية، العنوان، أرقام الهواتف.. إلخ، لن يُكشف عنها لطرف ثالث دون إذن مكتوب ومسبق من العضو، باستثناء ما يطلب من الشركة بموجب النظام.

8- يمنح العضو بطاقة عضوية سارية المفعول إذا استوفى مسوغات اكتساب العضوية. إن بطاقة العضوية تعتبر من ملكية الشركة وأي نسخ لها غير مصرح به يؤدي إلى إلغاء العضوية، وذلك دون المساس بأي حقوق قانونية أخرى "على سبيل المثال: التعويض عن الضرر".

9- نقاط البرنامج غير قابلة للشراء أو تحويلها إلى أي شخص أو عضو آخر من أعضاء البرنامج أو التنازل عنها أو إهدائها.

10- تحتفظ الشركة بالحق في رفض إصدار بطاقة العضوية في أي وقت ولأي سبب، وإذا تم إنهاء العضوية أو إيقاف التعامل ببطاقة العضو أو إلغاء البرنامج لأي سبب وفي أي وقت، تلغى تلقائياً جميع النقاط المكتسبة للعضو والمسجلة في بطاقة العضوية.

11- إذا ‎تبيّن أن العضو يقوم بأي مخالفة على أي نحو ثبتت به، فإنه يفقد النقاط المتراكمة، وتحتفظ الشركة بالحق في تعليق أو إلغاء عضويته فوراً دون أدنى مسؤولية قانونية.

12- على العضو إخطار الشركة بأي تغيير في بياناته الشخصية، ولن تعدّ الشركة مسؤولةً عن فقدان بطاقة العضوية أو النقاط المتجمعة فيها لسبب يرجع إلى عدم تحديث البيانات الشخصية.

13- تحتفظ الشركة بالحق في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة إذا تم الاشتباه أو الكشف عن أي نشاط يدل على الاحتيال، وبالإضافة إلى ذلك، قد يكون العضو مسؤولاً عن أي خسائر قد تلحق بالشركة بما في ذلك تكاليف التقاضي والأضرار.

14- جميع حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالشركة التي ترتبط بالأسماء والشعارات والعلامات التجارية المملوكة لها أو المتعلقة بالبرنامج محميةً بمقتضى النظام.

15- ستعمل الشركة ما في وسعها لتلافي أي إخلال يتصل بالخدمات المقدمة عبر أيقونة البرنامج لتوفير النقاط، والاسترداد، ولن يعتبر هذا الوعد ضماناً بالانسيابية الدائمة لأداء هذه الخدمات دون انقطاع. الشركة لن تكون مسؤولةً عن التعويض عن أي عمليات ذات صلة أو عن أي أخطاء تشغيلية للبرنامج قد تحدث عند تقديم أي من الخدمات للعضو.

16- الشركة غير مسؤولة على أي نحو عن أي أضرار أو خسائر أو تكاليف تكبدها و / أو التي يتكبدها أي عضو، سواء كان بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، كنتيجة لالتحاقه بالبرنامج.

17- تسري العضوية مادام برنامج مكافآت "عشانك" قائماً ما لم تلغى العضوية وفقاً للشروط والأحكام.

18- يكتسب العضو نقاط برنامج "عشانك" بناءً على الفئات المحددة مسبقاً لمشتريات المنتجات من الشركة.

19- يمكن اكتساب نقاط برنامج "عشانك" أو استبدالها بالتزامن مع أي عروض ترويجية، أو خصومات، أو باقات خاصة أو مشتريات بالجملة، حال رأت الشركة ذلك، ويعتبر هذا القرار حقاً حصرياً لها.

20- فترة اكتساب واستحقاق النقاط هي 7 أيام اعتباراً من تاريخ إصدار الفاتورة.

21- فترة صلاحية استبدال النقاط المحصلة سنة واحدة من تاريخ الحصول عليها.

22- يتعين اكتساب العضو 1000 نقطة كحد أدنى للتقدم بأي طلب استبدال للنقاط داخل فروع شركة دهانات الجزيرة لأول مرة فقط.

23- يتعين اكتساب العضو 100 نقطة كحد أدنى للتقدم بأي طلب استبدال للنقاط مع الجهات المعتمدة لدى برنامج "عشانك" لأول مرة فقط

24- يشترط التأكد من صحة رقم الجوال الخاص بالعضو لكي يتسنى له استبدال النقاط، حيث يستلم رمز التأكيد بعد إدخال رقم الجوال، وفي حال تغيير رقم الجوال أو فقدان الشريحة، فإنه يجب على العميل إبلاغ الشركة بذلك، عن طريق التواصل مع خدمة العملاء على الرقم المجاني للشركة 920000085.

25- لإرجاع المنتجات المشتراة، يتعين على كل عضو في برنامج "عشانك" إبراز فاتورة الشراء الأصلية، وأي نقاط مكتسبة عند الشراء سيتم خصمها عند إرجاع المنتجات داخل فروع الشركة المختارة فقط، ولا يسمح بإرجاع البضاعة إلا بحالتها الأصلية.

26- لا يحق للعميل استخدام أكثر من بطاقة عضوية واحدة أو أي بطاقة أخرى لا تحتوي على بياناته الثبوتية "على سبيل المثال: الاسم- رقم الهوية/ الإقامة- رقم الجوال- العنوان..إلخ".

27- تتوفر خدمة هذا البرنامج لدى معارض الشركة المختارة.

28- لن تتحمل الشركة مسؤولية أي خلل فني لأي طرف ثالث أو مزود خدمة مثل شركات الاتصالات أو أي مزود خدمة يتبع لها.

29- يبقى عضو البرنامج مسؤولاً طيلة فترة صلاحية عضويته عن المعرفة الكاملة بالشروط والأحكام السارية، وأي تغيير في الشروط والأحكام سيكون متاحاً في الموقع الإلكتروني للشركة www.jazeerapaints.com أو بإبلاغه للعضو من خلال خدمة الرسائل الهاتفية النصية.

30- لا يحق لموظفي الشركة ووكلائها وأقاربهم المباشرين والجهات المعتمدة في البرنامج، اكتساب العضوية، وفي حال تبين خلاف ذلك تحجب النقاط وتلغى العضوية تلقائياً.

31- تخضع جميع شروط وأحكام برنامج مكافآت الشركة "عشانك" للأنظمة واللوائح بالمملكة العربية السعودية وتفسَّر على ضوئها، ويكون الاختصاص القضائي بحل كافة النزاعات التي قد تنشأ بين الأطراف منعقداً حصرياً للمحكمة المختصة بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.